اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

جيلي تزيح الستار عن مصنعها من الجيل الخامس في منطقة "دراجون باي" بالصين

 جيلي تزيح الستار عن مصنعها من الجيل الخامس في منطقة "دراجون باي" بالصين

جيلي تزيح الستار عن مصنعها من الجيل الخامس في منطقة "دراجون باي" بالصين


متابعة : ماهر بدر 



افتتحت شركة جيلي أوتو العالمية مصنعها من الجيل الخامس في منطقة دراجون باي، وأسست كذلك مركزاً كبيراً للبحث والتطوير ومركزاً لتدريب الكوادر المُتميزة في قطاع السيارات، هذا بجانب التكنولوجيات المُبتكرة لتصنيع وبناء السيارات طبقاً لأحدث ما توصل إليه العلم الحديث من أساليب في قطاع السيارات بما في ذلك SEA وCMA وSPA.

 

أصبحت منطقة "دراجون باي"، والتي تقع في مدينة نينغبو الصينية، مركزاً عالمياً لصناعة السيارات، والذي يواكب منطقة "أوتوستادت" الألمانية التي تشتهر بصناعة السيارات، وصارت أحد أهم المناطق حول العالم التي تعمل على الابتكار والتكنولوجيات الحديثة المتعلقة بصناعة السيارات وكيفية تطويرها للأفضل. وتضم منطقة دراجون باي العديد من الشركات العالمية مثل فولكس فاجن وجيلي أوتو العالمية، بالإضافة إلى المئات من الشركات التي تعمل في قطع الغيار والصناعات المُغذية لقطاع السيارات.



جيلي تزيح الستار عن مصنعها من الجيل الخامس في منطقة "دراجون باي" بالصين

جيلي تزيح الستار عن مصنعها من الجيل الخامس في منطقة "دراجون باي" بالصين



 

وتخطت استثمارات البحث والتطوير في دراجون باي خلال العقد الماضي أكثر من 30 مليار يوان، هذا بجانب أكثر من 4300 براءة اختراع، وأصبحت المنطقة اليوم تتضمن أحدث مراكز تصنيع وتطوير السيارات مع تقنيات علمية جديدة ومُبتكرة تقود الثورة العالمية في قطاع السيارات.

 

وتعتبر منصة CMA أو Compact Modular Architecture، والتي طورتها جيلي أوتو بالتعاون مع شركة فولفو العالمية، أفضل نظام متكامل لتصنيع السيارات ويتضمن أهم خمسة تكنولوجيات وهي السلامة والصحة والتقنيات الذكية والأداء العالي والتوفير في مختلف الأمور، ومكنت تلك المنصة شركة جيلي أوتو من إطلاق العديد من الموديلات المميزة في الأسواق العالمية، والتي تعمل بالوقود التقليدي، بالإضافة إلى مصادر الطاقة المتجددة، وتخطط الشركة لتعظيم الاستفادة من التواجد في منطقة دراجون باي لإعادة تعريف كلمة "صُنع في الصين" مع الإسهام في التطور الكبير الذي تقدمه الصين في قطاع السيارات في الأسواق العالمية.

 

ومن المتوقع أن يصل حجم تصنيع السيارات في دراجون باي إلى 2 مليون وحدة بحلول العام 2050، ويصل عدد السيارات التي تعمل بمصادر الطاقة الجديدة أكثر من نصف مليون سيارة، ويتخطى عدد المستفيدين من مركز التدريبات أكثر من 60 ألف مهندس وفني وعالم، ومن المتوقع كذلك الوصول للقيادة الذاتية الكاملة للسيارات وإدماج تلك التكنولوجيا مع أحدث السيارات التي تعمل بالطاقة الجديدة، والتواصل عن طريق تقنيات الجيل الخامس، والذكاء الاصطناعي، للإسهام في التقدم الكبير التي تشهده منطقة دراجون باي ، وتقديم المزيد من السيارات والموديلات المُبتكرة في مختلف الأسواق العالمية.

حول جيلي أوتو

مجموعة جيلي أوتو هي أحد الشركات الرائدة في مجال تصنيع السيارات ويقع مقرها في  هانغتشو بالصين، وتأسست المجموعة في 1997 كأحد الشركات التابعة لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة ، وتدير المجموعة العديد من العلامات التجارية بما في ذلك جيلي و Lynk & Co وبروتون وجيومتري.

 

ويعمل لدى المجموعة أكثر من 50 ألف موظف، ويوجد لدى المجموعة 13 مصنع وخمسة مراكز للبحث والتطوير في هانغتشو ونينغبو وغوتنبرغ وكوفنتري وفرانكفورت، ويوجد لدى المجموعة كذلك خمسة مراكز للتصميمات في شنغهاي ، جوتنبرج ، برشلونة ، كاليفورنيا وكوفنتري، ويعمل في قطاع البحث والتطوير أكثر من 20 ألف موظف، وأدرجت العلامة التجارية جيلي أوتو في بورصة هونج كونج منذ 2005.

 

وحققت العلامات التجارية التابعة لمجموعة جيلي أوتو مبيعات بلغت 1.43 وحدة في 2020، وحصلت العلامة التجارية جيلي على لقب السيارة الصينية الأكثر مبيعاً للعام الرابع على التوالي، وفي أكتوبر 2020، بلغت مبيعات جيلي أوتو المتراكمة أكثر من10 ملايين وحدة، لكي تصبح العلامة التجارية الصينية الوحيدة في مجال القطاع التي تبيع أكثر من 10 ملايين سيارة ركوب.

google-playkhamsatmostaqltradent