اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

حملات مكثفة علي مصانع ومحلات بيع الحلويات والمطاعم بالدقهليه

 حملات مكثفة علي مصانع ومحلات بيع الحلويات والمطاعم بالدقهليه 


  

حملات مكثفة علي مصانع ومحلات بيع الحلويات والمطاعم بالدقهليه

  


كتب /الصباحي عطيه



تنفبذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية 

الصحه تشن حملات مكثفه علي مصانع الحلويات والمطاعم ومصانع الالبان. 

وتزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف… 

حملات مكثفة لقطاع الصحة للمرور علي مصانع ومحلات بيع الحلويات والمحلات والمطاعم والمخازن وكافة منافذ بيع السلع الغذائية بنطاق المحافظة...

مختار : يقرر غلق 46 منشأة غذائية ومصانع للحلويات  لعدم وجود تراخيص ولوجود نقص شديد في الإشتراطات الصحية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين...


في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من المواد الغذائية المتنوعة والتأكد من صلاحيتها وضبط  الاسعار في الأسواق،، ففى الدقهلية وتزامنا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وفي إطار التنسيق الكامل بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وهيئة الرقابة الإدارية بالدقهلية بشأن المرور علي كافة مصانع ومحلات بيع الحلويات والمنشآت التي تقوم ببيع السلع للمواطنين لمتابعة سير العمل بها والتأكد من إلتزامها بالقوانين والقواعد المنظمة للتشغيل وكذا مدي صلاحية  السلع المعروضة للآستهلاك الآدمي حرصا على صحة وسلامة المواطنين.. 

وفي هذا الصدد قرر " محافظ الدقهلية " سرعة الغلق الاداري لعدد 46 منشأة غذائية تنوعت بين مصانع ومحلات للحلويات ومحلات منتجات ألبان ومطاعم وبقالة ومخازن مواد غذائية ومعامل مخللات ومصانع أيس كريم وعصائر وتجفيف أسماك وذلك بمراكز المنصورة والسنبلاوين وأجا ودكرنس وميت غمر وبلقاس وطلخا ومدينة المنصورة، وذلك لعدم وجود تراخيص لهذه المنشآت ووجود نقص شديد في الإشتراطات الصحية وتم تحرير 58 محضرا بالمخالفات المتنوعة لهذه المنشأت..  

جاءت قرارات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقارير بنتائج الحملات التي عرضها الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، حيث أوضح وكيل الوزارة أنه تم أخذ 53 عينة من المواد والسلع الغذائية وارسالها للمعامل لتحليلها، كما تم اعدام 45 كيلو من الأغذية المتنوعة، الغير صالحة للاستهلاك الآدمي..

وقد وجه " مختار " بسرعة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة حيال كافة المحاضر والمخالفين.. 

وأكد " المحافظ " على تكثيف حملات الرقابة والتفتيش بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق الكامل بين هيئة الرقابة الإدارية للحفاظ علي صحة وسلامة وحياة المواطنين وتوفير  إحتياجاتهم  من السلع والمواد الغذائية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم حيال المخالفين.

  

حملات مكثفة علي مصانع ومحلات بيع الحلويات والمطاعم بالدقهليه

  


google-playkhamsatmostaqltradent