recent
أخبار ساخنة

إستغاثة ... إلى السيد محافظ القليوبية السيد اللواء / عبد الحميد الهجان

 إستغاثة 

إلى السيد محافظ القليوبية

 السيد اللواء / عبد الحميد الهجان 


 أستغاثة المواطنين
    بشبين القناطر 

كتب - عماد الدين محمد 


خط شبين القناطر طريق قليوب مأساة متكررة يومياً فى ظل إنعدام وسائل النقل العام بمختلف أنواعها .



منذ مدة طويلة يشهد هذا الخط وعلى مستوى عام عدم وجود وسائل نقل عامة تربط شبين القناطر طريق قليوب بالقاهرة والجيزة وغيرها من المناطق التي يتجه إليها سكان هذا الطريق من موظفين وطلاب وحرفيين .

 سيادة المحافظ لقد عانينا كثيرا  جراء ذلك والجميع يشهد على  أننا نجد مشقة يومية فى رحلة الذهاب والعودة . 



كان هناك خط ٢١٥ شبين القناطر تحرير 

وخط ٩١٨ شبين القناطر عتبة وبالصدفة ما نلاحظ تواجدهم لنقص السيارت التابعة لهذا الخط وعلى جميع المواطنين وأبنائنا الطلاب  تحمل المأساة اليومية والوقوف بالساعات على المحطات المختلفة للذهاب لعملهم أو لجامعتهم فى القاهرة والجيزة ناهيك عن تحكم سائقي سيارات الأجرة وشروطهم وتجاهلهم للركاب .



وبرغم ظهور سيارات تابعة للمحافظة فترة وقبل بداية العام الدراسي ٢٠٢١ إلا أنها معدومة رغم تصريحات المفتشين بنزول عدد كبير من تلك السيارات مع بداية العام الدراسي ولكن بلا جدوى ولا نجدها فى معظم الاوقات .

سيادة المحافظ أرجو من سيادتكم   كما عهدنا منكم  ملامسة تلك المأساة اليومية بالنظر لحجم المنتظرين  بالمحطات يومياً من ركاب وخاصة بموقف كلية الزراعة التي ينتشر فيها  الركاب من قبل  مستشفى النيل وحتى مدخل موقف كلية الزراعة بأعداد كبيرة جداً وهذا ماجعل المكان مأوى  للصوص  والمتحرشين وهناك نسبة عالية من السرقات  التي تتم أثناء تزاحم الركاب بأعداد  مهولة  .



لذا نرفع الأمر لسيادتكم بالنظر بروح الأب والأخ وروح المسؤولية التي عاهدناها فى سيادتكم .

 ليس لنا سوى طلب واحد  وهو وسائل نقل آدمية متحضرة ومتوفرة بأعداد كبيرة حتى  تحمي  وتسهل تنقل طلابنا وشبابنا ورجال وسيدات يتوجهون  لأعمالهم يومياً وسط جحيم الإنتظار وضياع الوقت والجهد وتحمل عناء ومشقة كل يوم ذهابا وإيابا مع التعرض للنهب والتحرش. 



السؤال هنا :  أي طالب يمكنه  الانتباه لدراسته  في مثل هذه الظروف  واي موظف يمكنه الوصول  لعمله باكرا  حتى ينجز ما كلف به  بكفاءة بعد معاناة ومشاكل يومية متكررة بسبب المواصلات.

سيادة المحافظ  كلنا أمل فى الله وفى سيادتكم راجين حلا سريعا وحازما ومستمرا ينقذنا مما نحن فيه وينهي تلك المأساة اليومية .

google-playkhamsatmostaqltradent