اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الدكتور مصطفى مدبولي يستقبل النائب التنفيذى الأول لرئيس المفوضية الأوروبية

 

الدكتور مصطفى مدبولي يستقبل النائب التنفيذى الأول لرئيس المفوضية الأوروبية

                               
الدكتور مصطفى مدبولي يستقبل النائب التنفيذى الأول لرئيس المفوضية الأوروبية


متابعة - عماد الدين محمد 


إستقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، فرانس تيمر مانس النائب التنفيذى الأول لرئيس المفوضية الأوروبية، والوفد المرافق له .

حضر المقابلة 

الدكتورة / ياسمين فؤاد

 وزيرة البيئة 

والسفير دكتور/ بدر عبدالعاطى  

مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية


وقد أكد رئيس الوزراء أهمية الطابع الإستراتيجي للعلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، معربا عن تطلع القاهرة لتوسيع نطاق هذا التعاون، وتعزيز الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق المصلحة المشتركة للطرفين.

وأشار رئيس الوزراء إلى تضاعف حجم التحديات العالمية والإقليمية، في ظل استمرار تداعيات جائحة "كورونا" التي تفرض وضع أولويات جديدة للتعاون.

وأضاف مدبولي أن مصر تضع قضايا تغير المناخ على رأس أولوياتها، ونتطلع إلى توسيع التعاون مع الجانب الأوروبي في كل المجالات المتعلقة بتغير المناخ وخفض الانبعاثات الكربونية، وإنتاج الهيدروجين. 

كما تطرق رئيس الوزراء إلى النجاح الذي حققته مصر علي صعيد مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مثل مشروع "بنبان" للطاقة الشمسية، وكذا المشروعات الوطنية في مجال طاقة الرياح، فضلاً عن الإستراتيجية القومية لإنتاج الهيدروجين الأخضر والتعاون القائم مع الجانب الألماني في هذا المجال.

وأضاف مدبولى أننا نتطلع لخروج اجتماعات الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية فى جلاسجو بنتائج محورية، كما نتطلع لاستضافة الدورة السابعة والعشرين للمؤتمر العام القادم .

google-playkhamsatmostaqltradent