اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تصريحات زوجة وزير شؤون مجلس الوزراء السودانى بعد إعتقاله

تصريحات زوجة وزير شؤون مجلس الوزراء السودانى بعد إعتقاله 



متابعة - سماح الصاوي 


شهد السودان تحركات عسكرية فجر الإثنين، واعتقالات جماعية لوزراء من الشق المدني للمجلس الانتقالي في البلاد ولبعض القوي السياسية، 

كما تم توجيه دعوات للشعب  السوداني للنزول إلى الشوارع من جانب تجمع المهنيين السوداني للتصدي لهذه التحركات في البلاد،شريطة التزام السلمية ونبذ العنف بحسب قولهم.

 

  وكانت مصادر من أسرة فيصل محمد صالح المستشار الإعلامي لحمدوك قد صرحت لـ" لوكالات الانباء" إن قوة عسكرية اقتحمت منزل صالح واعتقلته في وقت مبكر من اليوم.

 

وذكرت بعض وكالات الانباء إلى مسؤولين أن بين المعتقلين وزير الصناعة إبراهيم الشيخ ووزير الإعلام حمزة بلول وعضو المجلس السيادي الحاكم محمد الفقي سليمان وفيصل محمد صالح.

 

ونقل التليفزيون  عن مصادر لم يذكرها أن قوة عسكرية سودانية مجهولة ألقت القبض على أربعة وزراء بالحكومة وعضو مدني في مجلس السيادة الحاكم.

 

و أكدت زوجة وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني خالد عمر يوسف "اعتقاله" من قبل قوة "لا تعرف هويتها". 


وقالت أميمة، زوجة الوزير الملقب بـ"سلك": "وصلت قوة كبيرة جدا جدا وحاصروا المنزل بشكل مفاجئ في الثالثة والنصف (فجر الاثنين)، كانوا يعتقدون أن لدينا حراسة، لكن ليس لدينا أي أفراد حراسة، لدينا باب خارجي، يبدو أنهم كسروه بشيء معهم". 


وأضافت: "فتح لهم خالد الباب، فأخذوه معهم حتى أنه طلب تغيير ثيابه وارتداء أي شيء في رجله، لكنهم رفضوا وأخذوه كما هو بالقوة". 


وأشارت إلى أن "القوة كانت عبارة عن عربات 'بوكس' نصف نقل (مركبة للنقل الأمني) بدون لوحات معدنية ولا أرقام، بالإضافة إلى سيارة من نوع لاند كروز".


والجدير بالإشارة أن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك وجه رسالة من مقر إقامته الجبرية قبيل اعتقاله، دعا فيها السودانيين إلى التمسك بالسلمية واحتلال الشوارع للدفاع عن ثورتهم.

google-playkhamsatmostaqltradent