اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

اجتماع وزير الاتصالات مع العضو المنتدب لشركة جوجل في الشرق الأوسط


اجتماع وزير الاتصالات مع العضو المنتدب لشركة جوجل في الشرق الأوسط



متابعة/ محمد ابو سيف

عقد الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اجتماعا مع السيد/ لينو كاتاروزي العضو المنتدب لشركة جوجل العالمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ تناول الاجتماع مناقشة خطط جوجل والتباحث حول فتح آفاق التعاون في مراكز البيانات والحوسبة السحابية.

وخلال اللقاء أكد الدكتور/ عمرو طلعت على دعم الدولة لقطاع الشركات الناشئة الذى يشهد نموا في حجم استثماراته والذي من المتوقع استمرار نموه على مدار الخمس سنوات المقبلة؛ معربا عن تقديره لبرامج شركة جوجل العالمية لدعم ريادة الأعمال واستثماراتها في الشركات المصرية الناشئة.

كما تم استعراض الجهود المبذولة لجعل مصر مركزا إقليميا في صناعة مراكز البيانات والخدمات السحابية في ظل ماتتميز به مصر من موقع جغرافى متميز كنقطة التقاء بين آسيا وأفريقيا وأوروبا مع مرور عدد كبير من الكابلات البحرية الدولية وتوافر الاطار التشريعي والتنظيمي من خلال قانون حماية البيانات الشخصية على النحو الذي يسهم في خلق بيئة آمنة لتداول البيانات.

حضر اللقاء الأستاذة/ شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والمهندس/ محمد نصر الدين مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للبنية المعلوماتية الدولية، والمهندس/ عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات.

الجدير بالذكر أن الدكتور/ عمرو طلعت يزور دبى على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة فى فعاليات الدورة الـ41 لفعاليات معرض ومؤتمر "جيتكس جلوبال"، ومعرض "إكسبو دبى 2020"، بالإضافة الى عقد لقاءات مع عدد من كبرى الشركات العاملة فى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتباحث حول ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرى.

google-playkhamsatmostaqltradent