اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

راشد يؤكد / العمل مستمر بقافلة الخير العلاجية

 راشد يؤكد / العمل مستمر بقافلة الخير العلاجية 



متابعة / محمد ابو سيف 

تابع  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة فعاليات القافلة الطبية الشاملة التي تم تنظيمها لخدمة أهالي مركز الواحات البحرية في اطار تنفيذ المبادرة الرئاسية حياه كريمة ادعم الخدمات الطبية المقدمة لاهالي المركز . 

اكد المحافظ ان القافلة تمكنت خلال فعاليات اليوم الأول من توقيع الكشف الطبي علي ١٠٦٢مواطن بالإضافة إلى صرف الادوية بالمجان لعدد ٥١٢ مواطن موجها  الأجهزة المختصة بضرورة تقديم كافة أشكال الدعم لإنجاح القافلة وتحقيق أقصي استفادة ممكنة للأهالي .

لافتا ان القافلة يتم تنظمها داخل مدرسة الباويطي بمركز الواحات وتتم بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية وجامعة الازهر والجامعة البريطانية و اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء ومديرية الشئون الصحية بالجيزة  والجمعية المصرية للشعب الهوائية .  

واطلع محافظ الجيزة علي تقريراً مفصلا عن فعاليات القافلة والتي شملت توقيع الكشف الطبي في تخصصات (القلب  ٤٩ حاله -الرمد ٣١٠ حاله - الاطفال ٥٥ حاله - الصدر ٣٧ حاله - الاسنان ١١٥ حاله - الجراحه ٢٣ حاله - المسالك ٣٢ حاله - العظام ٩٢ حاله - نساء ٢٩ حاله - مخ واعصاب ٧١ حاله -انف واذن ٧٦ حاله - تشخيض احتياج نظارات ١١٠ حاله - عمليات ٢٢ حاله) كما توفر القافلة تركيب الأطراف الصناعية السفلية مجاناً للأهالي من غير القادرين.

وشهدت القوافل متابعه من الدكتور محمد منصور مدير مديرية الشئون الصحية بالمحافظة والدكتور صبري شاكر رئيس مركز الواحات البحريه . 

ومن جانبه أكد هانى عبدالفتاح المدير التنفيذى لصناع الخير أن القافلة تأتي فى إطار جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتحت إشراف وزارة التضامن الإجتماعى وبالتعاون التام مع السيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة و أن القافلة مستمرة في تقديم خدماتها العلاجية للأهالي . 

كما اشار الدكتور محمد شعبان عضو اللجنة الطبية العليا والإستغاثات بمجلس الوزراء منسق عام القافلة، إن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، حرص على استقبال فريق عمل القافلة من الأطباء والفنيين والفريق المنظم قبل مغادرة الفريق متوجهاً إلي الواحات في رسالة دعم وتحفيز من الجهاز الإداري للدولة لكل الجهود الرامية إلي تقديم خدمات طبية نوعية للأهالي الاكثر إحتياجاً في كل ربوع محافظة الجيزة مؤكدا أن أكثر من ٥٠ من الفريق الطبى مشاركين في القافلة، حيث يتضمن الفريق الطبي كوادر طبية جامعية وأساتذة في التخصصات الطبية المختلفة وتمريض وفنيين . 



google-playkhamsatmostaqltradent