اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

معاملة أهل الزوج (الجزء الثاني)

 معاملة أهل الزوج (الجزء الثاني)

معاملة أهل الزوج (الجزء الثاني)


كتبت دكتور شيماء صبحي

على الزوجة أن تدرك الواقع بوعي .  أهل الزوج يرون أن الزوجة ستخطف الإبن منهم .  سيما وان للإعلام من خلال مسلسلاته وافلامه دوراً في ترسيخ هذه الفكرة خاصة عند الامّهات وأخوات الزوج من خلال تصوير زوجة الإبن بصورة المرأة المتسلّطة أو الغريبة التي ستخطف منهم فلذة كبدهم . تسلب روحه ولبّه وفكره وعقله وعطفه وكل شيء فيه . ولذلك على الزوجة أن تكون واعية بمثل هذا الواقع لبقة في التعامل مع هذاالواقع من غير شدّ أو تعصّب .  وعند حدوث أي مشكلة بين الزوجة وأهل زوجها .ينبغي عليها أن تحاول جاهدة أن لا تنتقل هذه المشكلة بينها وبين زوجها ولتحاول قدر المستطاع محاصرة المشكلة في أضيق نطاق .

فكيف تتصرفي اذا حدثت مشكلة بين زوجك وأهله

 إمّا أن يحصل هذا الخلاف بعيدا عنك ولا تعلمين عنه إلاّ بواسطةأحد الطرفين .

وهنا : حاولي أن تمتصّي غضب زوجك وتذكّريه بأن لأهله "حقوقا عظيمة" بل وذكّريه بأن سبب بركة حياتكما هو بسبب بركة البرّ بالوالدين . واطلبي منه بطريقة لبقة أن يأخذ هديّة معه لوالدته أو والده إن كان الخلاف معهما أو مع أحدهما .  ولا تحاولي أن تكوني في صف زوجك ولا في صفّ أهله .أو أن يحصل خلافه مع أهله أمامك هنا إن كان معك فون ومع زوجك فون اتصلي به بـ " رنّات متقطّعة " الأمر الذي يشتت تركيزه في المشكلة ولو كتبت له رسالة مناسبة يكون افضل .

 تعلمي كيف تخاطبين زوجك بعينيك فإن للعيون لغة . 

حاولي أن تطيبي خاطر والدة زوجك أو والده إن كان الخلاف معهما أومع أحدهما . لاتحاولي إسكات أحد الطرفين بقدر ما تحاولين أن تبسّطي المشكلة وان لها حلاًّ . كحل أخير عند العجز .اخرجي من المكان بطريقة لبقة مختلقة عذراً من الأعذار المناسبة.

google-playkhamsatmostaqltradent