اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

نيفين جامع تفتتح مصنعا لإنتاج الأعلاف بالوادي الجديد

 نيفين جامع تفتتح مصنعا لإنتاج الأعلاف بالوادي الجديد

نيفين جامع تفتتح مصنعا لإنتاج الأعلاف بالوادي الجديد


كتب_ عمرو حامد 

قامت وزراء التجارة والصناعة والتموين والتنمية المحلية والزراعة ومحافظ الوادي الجديد مصنعاً لإنتاج الأعلاف الحيوانية والداجنة وذلك خلال زيارتهم لمدينة الخارجة بمحافظة الوادى الجديد .

وأكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن المصنع الجديد يعد اضافة هامة لحركة التنمية الصناعية بالمحافظة خاصة وأن الوادى الجديد تمتلك كافة المقومات للتوسع فى محور التنمية الصناعية وبصفة خاصة في مجالات التصنيع الغذائي والزراعي .

وصرحت الوزيرة إلى أن استثمارات المصنع الجديد تصل إلى ٥٥ مليون جنيه وحجم انتاج  يصل إلى ٤٠٠ طن يومى ويقع على مساحة ٤٥٠٠ متر مربع .

وقد تفقد الوزراء ويرافقهم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد احدى مزارع انتاج التمور وافتتاح واحة الحرير إلى جانب تفقد مشروع الصوب الزراعية كما شارك فى الجولة محافظى بورسعيد والسويس ومطروح وأسوان وكفر الشيخ .

وذكرت أيضا نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أن تنمية وتطوير قطاع إنتاج التمور في مصر تأتي على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية حيث تنفذ الوزارة استراتيجية لتطوير القطاع تستهدف وضع مصر على الخريطة العالمية لإنتاج وتصنيع التمور خاصة وأنها تحتل المرتبة الأولى عالمياً وعربياً في إنتاج التمور وذلك بهدف زيادة مساهمة هذا القطاع الحيوي في تعزيز معدلات النمو الاقتصادي وتحسين مستويات المعيشة للعاملين به وزيادة الحصة السوقية للصادرات المصرية بالأسواق الإقليمية والعالمية .

وقالت أن الوزارة تبذل حاليا جهودًا حثيثة لتطوير قطاع التمور في مصر من خلال تشجيع زراعة الأصناف الجيدة والمقبولة عالمياً وتطبيق نظم زراعية متطورة وتأهيل وتحديث مصانع التمور وتشجيع إنشاء المصانع الجديدة وتعظيم القيمة المضافة ورفع كفاءة الموارد البشرية وتأهيل مصانع التمور للتوافق مع أنظمة الجودة العالمية والترويج لمنتجات التمور المصرية وفتح الأسواق الجديدة .

نيفين جامع تفتتح مصنعا لإنتاج الأعلاف بالوادي الجديد

google-playkhamsatmostaqltradent