اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

القوى العاملة: تعيين 811 شابا بأسيوط

الصفحة الرئيسية

القوى العاملة: تعيين 811 شابا بأسيوط

القوى العاملة: تعيين 811 شابا بأسيوط

كتب _ اشرف محمد

 

 أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان،  قيام  مديرية القوي العاملة بمحافظة أسيوط بتعيين 811 شابا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، منهم 15 من ذوى القدرات الخاصة ،  وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة  "كعب العمل" ، المسجلين بمكاتب التشغيل ، وبلغوا 3051 شاباً ، فضلا عن إصدار 1086 شهادة قياس مستوى المهارة، وكارنيه مزاولة الحرفة .

وأوضح حازم على حسن مدير المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر سبتمبر الماضي ، عن قيام المديرية بصرف منح للعمالة غير المنتظمة لرعايتهم إجتماعياً ، بواقع مبلغ  78 ألفاً و 870 جنيه ، لـ 48 عاملاً من المسجلين بالوحدة ، فضلاً عن تسجيل 95 عاملا جديداً وإصدار كارنيهات لهم .

وفي مجال علاقات العمل ، استلمت المديرية 13 شكوى عمالية تم بحثها بالكامل على النحو التالي : أثنين منها تم تسويتها ودياً ، و 11 تم إحالتهم للمحكمة العمالية .

كما قامت المديرية  بالتفتيش الدوري والحملات فى مجال السلامة والصحة المهنية بالتفتيش على 183 منشأة ، وأسفر التفتيش عن تحرير 67 محضراً للسلامة والصحة المهنية ،  وفى مجال التفتيش العمالى تم التفتيش على 1441 منشأة ، وأسفر عن تحرير 145 محضراً للمنشآت المخالفة ، وبحث 10 شكاوى وتم تسويتها بالكامل ، وعقد 6  ندوات توعية في مجال المفاوضة الجماعية وعمل الأطفال .

وفي مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، تابعت المديرية التفتيش على 183 منشأة من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية التفتيش العمالي.

google-playkhamsatmostaqltradent