اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تعيين و تدريب 000 2موظف مصرى جديد كحد أدنى من الكوادر الشابة،

 تعيين و تدريب 000 2موظف مصرى جديد كحد أدنى من الكوادر الشابة، 



متابعة/ محمد ابو سيف

قال المهندس/ عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" أن الاتفاقية تأتى فى إطار جهود الهيئة وسعيها الدائم لجذب وتحفيز الشركات العاملة فى مجالات التعهيد وخدمات تكنولوجيا المعلومات للاستثمار والتوسع فى مصر لخلق المزيد من فرص العمل، وزيادة الصادرات المصرية من هذه الخدمات، بما يعزز من مكانة مصر الدولية كمقصد رائد فى صناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود، مشيرا إلى أن مصر تعد من المقاصد الجاذبة للشركات العالمية لإنشاء مراكزها المتخصصة لخدمة عملاءها فى مختلف دول العالم انطلاقًا من مصر.

 من جانبه أكد المهندس/ خالد حجازى الرئيس التنفيذى للشركة المصرية لنقل البيانات (نايل أون لاين) إحدى شركات اتصالات مصر، أن الشركة تؤمن بأن مصر لديها القدرة على المنافسة فى سوق خدمات التعهيد الدولية واحداث أثر إيجابى على الاقتصاد المصري، وأن التعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات(ITIDA)   يعزز هذه الرؤية ويقويها، مشيراً إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية ستعمل هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ITIDA) على دعم خدمات التعهيد التى ستقدمها الشركة طوال مدة الاتفاقية.

 وأضاف، إن الشركة تمتلك خطة طموحة لتدريب وتوظيف ما يقرب من أكثر من 2000 من الكوادر المصرية بحلول عام 2023، وأن جوهر هذه الحوافز المالية لا يكمن فى التوظيف فقط وإنما فى تدريب هذه الكوادر المصرية ورفع قدراتها ومهاراتها للتعامل مع أحدث التقنيات التكنولوجية بما يضمن تعزيز وتشجيع وتطوير القدرة التنافسية الدولية لخدمات ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى مصر.

كما عقد الدكتور/ عمرو طلعت اجتماعا مع السيد/ أجاى سينغ المدير العام الإقليمى لشركة تاتا للخدمات الاستشارية TATA Consultancy Services لبحث التعاون المشترك فى مجالات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، وصناعة خدمات التعهيد فى مصر.

وخلال اللقاء؛ أوضح الدكتور/ عمرو طلعت التسهيلات والحوافز التى تقدمها مصر لجذب الاستثمار الأجنبى المباشر مثل الحوافز والدعم اللوجستى المقدم من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، مشيرا إلى الجهود التى تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية صناعة التعهيد فى مصر وعلى رأسها التأكد من وفرة المهارات من خلال تكثيف برامج ومبادرات بناء قدرات الشباب وصقله بالمهارات المطلوبة لتعزيز قدراته التنافسية؛ بالإضافة إلى المبادرات التى تسهم فى تمكين الشباب فى سوق العمل الحر ومنها مبادرة مستقبلنا.. رقمى والتى تستهدف تدريب 100 ألف شاب للعمل كمهنيين مستقلين فى السوق المحلى والعالمي، كما يتم التعاون مع أحد الشركات العالمية لوضع استراتيجية وطنية حتى 2026 لتنمية الصادرات الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات العابرة للحدود.

كما شهد اللقاء استعراض مشروعات التحول الرقمى التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة فى إطار جهود بناء مصر الرقمية.

يذكر أن شركة تاتا للخدمات الاستشارية هى شركة هندية متعددة الجنسيات تقدم خدمات استشارية فى مجال تكنولوجيا المعلومات، وتعمل فى 149 موقعًا فى 46 دولة والشركة تابعة لمجموعة تاتا والتى تعد أكبر مجموعة أعمال متعددة الجنسيات فى الهند.

حضر اللقاء المهندس/ عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، والأستاذة/ شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، والدكتور/ حسام عثمان نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ورئيس مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال.

هذا وقد التقى الدكتور/ عمرو طلعت مع السيد/ سيريرانجا سمبثكومر نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة إنفوسيس Infosys العالمية الرائدة فى مجال الخدمات والاستشارات الرقمية.

تناول اللقاء المزايا التنافسية المتعددة التى تتمتع بها مصر والمكانة المتقدمة التى تحظى بها فى مجال خدمات التعهيد والخدمات العابرة للحدود؛ حيث تعد الأولى فى هذا المجال على مستوى افريقيا والشرق الأوسط ومن أفضل 15 موقع على مستوى العالم؛ وبلغت الصادرات الرقمية لها نحو 4.5 مليار دولار خلال العام المالى الماضي.

يذكر أن شركة إنفوسيسInfosys   هى شركة هندية متعددة الجنسيات ولها عملاء فى أكثر من 50 دولة.

حضر اللقاء الأستاذة/ شيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، وعدد من قيادات شركة إنفوسيس العالمية.

.


google-playkhamsatmostaqltradent