اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

كارثة عقار شبرا الخيمة المنهار إنتشال جثتين جديدتين

 توابع كارثة عقار شبرا الخيمة المنهار إنتشال جثتين جديدتين 



كتبت : نوره سليم

نجحت جهود قوات الإنقاذ والحماية المدنية والأجهزة التنفيذية بحى غرب شبرا الخيمة، في إنتشال إثنين محاميين كانا على قيد الحياة، إلا أنهما توفيا عقب استخراجهما من أسفل عقار شبرا المنهار بمنطقة الإطفاء بالحى، والذى انهار مساء الأربعاء.


وتبين أن الجثة لـ "مصطفي محمد"، كان مصابا بعدة إصابات في أنحاء الجسد، إلا أنه توفى خلال تقديم الرعاية اللازمة له، أما الجثة الثانية فكانت لـ "صباح غنيم" ولفظت أنفاسها عقب استخراجها من تحت الأنقاض، حيث كانا بصحبة المحامى علاء دبش في مكتبه بالعقار المنكوب، والذى تم استخراج جثته عقب انهيار العقار بساعات قليلة.


ونجحت الجهود فجر اليوم الخميس، فى انتشالهما وجرى نقلهما إلى مشرحة مستشفى ناصر العام بينما تكثف الأجهزة جهودها للبحث عن ضحايا أخرين أو ناجين من جراء انهيار العقار.


وكشف شهود عيان بمنطقة عقار شبرا الخيمة المنهار فى حى غرب شبرا الخيمة، أن العقار قديم، أنه حدث به تصدعات وتشققات في حوالى الساعة 7 مساء أمس، وهو ما دفع سكانه إلى الهروب من الموت والخروج قبل الانهيار، إلا أن المحامي وزملاءه كانوا في المكتب بالطابق الأخير، فلم يسعفهم القدر في الخروج قبل الانهيار، وسقطوا ضحايا أسفل أنقاض العقار.


وتمكنت أجهزة الحماية المدنية من انتشال جثتين، لقيا مصرعهما من تحت أنقاض عقار شبرا، قبل قليل، وتبين أن الجثتين لشخصين أحدهما يدعى "علاء الدين محمد عبد الرحيم بيومي دبش"، 63 سنة، محامٍ وصاحب مكتب محاماة بالعقار المعروف باسم عمارة "اللوكس"، والجثة الأخرى لنجل شقيقه الذى يعمل محاميا، فيما تواصل فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن ضحايا آخرين، فيما تم تشكيل اللجان المختصة لمعاينة العقار والعقارات المجاورة، ومدى تاثير الحادث عليها.


فيما دفع حي غرب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، بمعدات لرفع ركام العقار المنهار بمنطقة المطافي واستخراج المصابين أو الضحايا جراء انهيار العقار.


وانتقل فريق من النيابة العامة لموقع عقار شبرا الخيمة، الذي تعرض للانهيار مساء اليوم الأربعاء، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا، حيث انتقل فريق من النيابة لبدء التحقيقات في الواقعة بإشراف المستشار محمد حتة، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، وإجراء المعاينة التصويرية لموقع الحادث.


وقررت النقابة الفرعية للمحامين بجنوب القليوبية، برئاسة النقيب مجدي حافظ، إعلان الحداد لمدة 3 أيام، تبدأ من اليوم الخميس، على ضحايا حادث عقار شبرا الخيمة المنهار من المحامين، إذ تقرر اقتصار العمل بمقرات النقابة على استخراج تحويلات العلاج فقط، ووقف جميع الفاعليات التي كانت مقررة، حدادا على أرواح أعضاء النقابة، وهم: علاء دبش، ومصطفى محمد، وصباح غنيم، العاملين بمكتب الأول، داخل العقار المنهار.



google-playkhamsatmostaqltradent