اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

آثار الحكيم الوجه البريء في دراما الثمانينيات

 آثار الحكيم الوجه البريء في دراما الثمانينيات

آثار الحكيم الوجه البريء في دراما الثمانينيات


متابعة - عزه حسن علي 


هي من فنانات جيل الثمانينيات والتسعينيات البارزات، كانت بدايتها في منتصف السبعينيات حينما اكتشفها الفنان سمير غانم، وكان أول دور لها عام 1976 في مسلسل "بلا عتاب".

ظهرت آثار الحكيم في أدوار عديدة وبلغ رصيدها الفني أكثر من 90 عملًا، ولكن عرفت في أدوار كثيرة بالشخصية ذات المبادئ والقيم التي لا تتخلى عنها وعلى اختلاف الشخصيات إلا أن هذا الجانب لم يتغير في معظم أدورها.

أبنائي الأعزاء شكرًا وأنا لا أكذب ولكني أتجمل و حتى لا يختنق الحب وفقراء لا يدخلون الجنة و الحب فوق هضبة الهرم والحب وأشياء أخرى وسفر الأحلام 

ومن أشهر أفلامها "النمر والأنثى"، و"طائر على الطريق"، و"الحب فوق هضبة الهرم"، و"بطل من ورق".

جاء فيلمها "الحب فوق هضبة الهرم" في قائمة أفضل 100 فيلم في ذاكرة السينما المصري،ة حسب استفتاء النقاد عام 1996.

تزوجت آثار الحكيم المرة الأولى من مجدي جودت عام 1987، وكانت في تلك الفترة من أهم النجمات على الساحة، وأنجبت أبناءها الثلاثة "عمر"، و"علي"، و"عبد الرحمن"، وكانت تعطي أغلب وقتها للأسرة قبل أن تصبح نجمة.

آثار الحكيم الوجه البريء في دراما الثمانينيات


فوجئت بتطليقها غيايبًا وبشكل مفاجئ، ثم واجهت سلسلة من المشاكل حيث حرّك الزوج الأسبق دعوى قضائية لضم أولاده لحضانته، وبالفعل حُرمت من أبنائها لمدة عامين قبل أن يتزوج الأب بأخرى ويعود الأبناء مجددًا لها.

وكانت الزيجة الثانية لـ"الحكيم" من الإعلامي ياسر كمال خليل، والذي كان على علاقة طيبة بأبنائها، وكانت هذه الزيجة سببًا في مطالبة الأب مجددًا بأبنائه، وذلك في دعوى أقامها عام 2006، وهذه المرة قام بحرمانها من رؤيتهم، قبل تسوية الأمر لاحقًا بعد سلسلة من المشاكل والخلافات.

وفي عام 2008 خرجت لتعلن اعتزالها الفن بشكل نهائي، مشيرة إلى أن مثلها الأعلى هي الفنانة الراحلة شادية .

google-playkhamsatmostaqltradent