اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الصيدلانية جيانا فاروق، ميدالية رابعة لمصر في أولمبياد طوكيو،

الصفحة الرئيسية

 الصيدلانية جيانا فاروق، ميدالية رابعة لمصر في أولمبياد طوكيو، 



كتبت:نوره سليم


ضمنت لاعبة الكاراتيه، جيانا فاروق، ميدالية رابعة لمصر في أولمبياد طوكيو، بعد تأهلها إلى نصف نهائي وزن، 61 كيلو غراما.


وحققت فاروق (26 عاماً) 3 انتصارات متتالية في دور المجموعات على البيروفية ألكسندرا فانيسا غراندي ريسكو 2-صفر بضربتي يوكو، ثم الأوكرانية أنيتا سيروغينا 2-1 والمغربية ابتسام صديني 5-صفر.


وفي مباراتها الأخيرة في دور المجموعات، خسرت فاروق أمام الصربية يوفانا بركوفيتش (1-1) بنقطة سنشو لتحل وصيفة للصربية.


قالت فاروق لقناة بي إن سبورتس "كنت بحاجة للتركيز ونجحت في ضبط أعصابي خلال المواجهات. أتمنى التوفيق والحصول على ميدالية ذهبية".


وتلعب فاروق في نصف النهائي مع الصينية يين تشياويان البالغة 27 عاماً.


وكانت مصر أحرزت ٣ برونزيات في الأولمبياد الحالية عبر سيف عيسى في وزن -80 كلغ وهداية ملاك في وزن -57 كلغ في التايكواندو، ومحمّد السيد إبراهيم "كيشو" في المصارعة اليونانية-الرومانية لوزن 67 كلغ.


وأُدرجت رياضة الكاراتيه رسمياً في الألعاب الأولمبية بعد انتظار طويل ومساعٍ حثيثة استمرت سنوات، لتكون إحدى الرياضات الأربع التي أضيفت إلى الروزنامة الأولمبية للمرة الأولى.


واستهلت فاروق، بطلة العالم 2014 و2016 وثالثة 2018، هذه الرياضة بعمر السادسة في النادي الأهلي القاهري "بعد إنهائي حصة السباحة، لفتتني الكاراتيه. لم أكن أعرف حتى اسم هذه الرياضة. ثم طلبت من والدتي تغيير رياضتي".


تابعت خريجة كلية الصيدلة في القاهرة الحالمة بحصد ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو "بدأت الكاراتيه لأني أردت معرفة كيفية الدفاع عن نفسي".


ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يضمن على الأقل حصد ميدالية برونزية، فيما يتنافس لاعبا المباراة النهائية على الذهبية.



google-playkhamsatmostaqltradent