اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

رفض الإفراج عن زوجات قيادات أمنية في تركيا

الصفحة الرئيسية

 رفض الإفراج عن زوجات قيادات أمنية في تركيا


  

رفض الإفراج عن زوجات قيادات أمنية في تركيا

كتب/الصباحي عطيه


 رفض تركيا الإفراج عن زوجات قيادات أمنية تولت تحقيقات في قضايا فساد ورشوة عام 2013

تركيا.. رفض الإفراج عن زوجات قيادات أمنية تولت تحقيقات في قضايا فساد ورشوة عام 2013

أفاد موقع "زمان" التركي بأن السلطات القضائية في تركيا ترفض تنفيذ القرار الصادر بإخلاء سبيل زوجات أفراد الشرطة الذين شاركوا في تحقيقات الفساد والرشوة نهاية عام 2013.

وكانت المحكمة العليا في تركيا ألغت قبل 3 أشهر العقوبات الصادرة بحق زوجات ضباط الشرطة، وعلى الرغم من هذا لم يتم إرسال ملف الحكم إلى المحاكم الابتدائية، وتتعنت السلطات في إخلاء سبيلهم على الرغم من انتهاء مدة العقوبة.

وكانت الدائرة 26 من المحكمة الجنائية في اسطنبول قضت في عام 2019 بالسجن 6 سنوات و3 أشهر على 12 شخصا خلال القضية التي يحاكم بها زوجات وأشقاء قيادات أمنية سابقة شاركت في تحقيقات الفساد والرشوة. 

وعقب صدور القرار نشرت سوميرة بولدوك محامية زوجات أفراد الشرطة، عبر حسابها على "تويتر" تغريدة أفادت خلالها بأن المحكمة العليا ألغت العقوبات الصادرة بحق موكلاتها إسراء صايجلي، وسومية أكسوي، وسردار كوسا، وزوجات أفراد الشرطة الآخرين الذين خضعوا للمحاكمة من خلف القضبان منذ أربع سنوات.

وأضافت بولدوك في تغريدتها أنه على الرغم من قرار المحكمة العليا وانتهاء مدة العقوبات فإن السلطات ترفض طلبات إخلاء السبيل التي يتقدمون بها، مردفة بالقول: "لقد شعرن بالحزن".

وتابعت قائلة: "لم يتم إرسال ملف القرار إلى المحكمة الابتدائية منذ ثلاثة أشهر.. سلبوا صحتهم ولم يتمكنوا من تربية أبنائهم ويعجزن عن رؤية أزواجهم منذ أربع سنوات.. ماذا تنتظرون لإرسال القرار الصادر متأخرا إلى المحكمة؟".

يذكر أن تحقيقات الفساد والرشوة التي قادها ضباط في الشرطة ومدعي عام، تورط فيها وزراء ورجال أعمال من حكومة رئيس الوزراء آنذاك رجب أردوغان، فيما اعتبرها أردوغان انقلابا عليه وأمر بالإفراج عن جميع المعتقلين في القضية وإغلاق التحقيقات فيها، وفي المقابل اعتقل وفصل المشاركين في حملة التحقيقات والاعتقالات

  

رفض الإفراج عن زوجات قيادات أمنية في تركيا

google-playkhamsatmostaqltradent