اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

عاجل /التعليم : على الجميع تجنب الصدمة من انخفاض مجاميع الثانوية هذا العام

 عاجل /التعليم : على الجميع تجنب الصدمة من انخفاض مجاميع الثانوية هذا العام


متابعة /رغدة محمد

صرح مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تكون مختلفة كل الإختلاف عن باقي السنوات الأخيرة، من حيث انخفاض المجاميع بدرجة ملحوظة .


مشيراً إلى أن نسبة النجاح معقولة وقريبة من الأعوام السابقة، لكن المجاميع منخفضة وهذا لا يعني صعوبة الالتحاق بكليات القمة، وهذا ما سوف يكشفه بالتفصيل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان النتيجة ظهر اليوم.


وأوضح المصدر أنه لم يحصل أي طالب بالثانوية العامة على الدرجات النهائية في كل المواد، ما يعني أن جميع الطلاب لم يحصلوا على نسبة 100%، كما كان يحدث كل عام، ولم يصل أي طالب إلى 98% أو 99%.


كما أن الطالب الذي حصل على 88% قد يلحق بكليات القمة، بالنسبة لشعبة العلمي علوم، ومن يلامس الـ80% في الشعبة الرياضية لديه الفرصة الكاملة في دخول كليات الهندسة وما يعادلها، لأن المجاميع في المجمل منخفضة عن كل عام.


وأشار أنه على الجميع تجنب الصدمة من انخفاض المجموع، لأن ذلك حالة عامة على كل الطلاب هذا العام، ومن المنتظر بقوة أن ينخفض الحد الأدنى للقبول بجميع الكليات ولن يتكرر تنسيق الأعوام السابقة هذه السنة.

google-playkhamsatmostaqltradent