اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تعرف علي استعدادات محافظة الإسماعيلية للعام الدراسي الجديد

 تعرف علي استعدادات محافظة الإسماعيلية للعام الدراسي الجديد 



متابعة / سيد رمضان 


 محافظة الإسماعيلية و الأستعدادات لأستقبال العام الدراسي الجديد 


اجتمع المحافظ  اليوم  خلال مؤتمر موسع  بحضور  وكلاء  مديرية  التربية و التعليم بالمحافظة  و المهندس  صلاح عبد العال مدير عام فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية و المهندس أحمد المصري نقيب مهندسى الاسماعيلية و رئيس مجلس الأمناء للمحافظة و جميع أعضاء مجلس الأمناء و الأباء ومديري الادارات التعليمية و قيادات التربية و التعليم.  

وخلال المؤتمر تم إستعراض ومناقشة جدول الأعمال و الذي تضمن عرض عددا من المشكلات التي تعوق من أداء العملية التعليمية في بعض القطاعات سواء التوسع في بعض المدارس الفنية الزراعية أو بفصل المدارس المشتركة الثانوية بحيث يفصل سور بين مبني البنات و مبني البنين مع إبقاء مساحات الخدمات و المخازن و غرف الأنشطة و تحت إدارة واحدة للمبنيين مشتركة دون تكبد تكاليف إضافية. 

 و قد أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية علي حتمية الإلتزام بإتباع كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ بجميع مدارس المحافظة بمختلف المراحل التعليمية و إتخاذ كافة التدابير اللازمة و توفير كافة مستلزمات الوقاية من المطهرات و الواقيات حرصا على سلامة أبنائنا الطلاب . 

كما ناقش المحافظ بسرعة دراسة موقف القسم اللوجستي بمدرسة القنطرة شرق الصناعية حيث كان قد تم نقل القسم إلي مدارس مدينة الإسماعيلية  و وجه بتوفير مكان يصلح كورشة تعليمية تابعة للمدرسة لتوفير التدريب اللازم لطلبة المدرسة الحاليين 


كما اعطي المحافظ تعليماته بتغيير مسمي الوحدة المحاسبية لإدارة شمال و إدارة جنوب الإسماعيلية إلي الوحدة المحاسبية لإدارة شمال و جنوب الإسماعيلية و تقدم الخدمة للعاملين بالإدارتين علي حد سواء. 


و خلال الإجتماع تم عرض مطلب تخفيض درجة القبول بالمرحلة الثانوية العامة و أكد المحافظ أن الموضوع قيد الدراسة بما يتناسب مع الأعداد المقررة للقبول بمدارس الثانوي العام دون إحداث تكدث بالفصول و تحقيق الكثافة المقررة . 


كما طالب المحافظ بعرض موقف ٦ مدارس جديدة  بالمحافظة  و الموقف المالي لإستكمال دخول خدمات المياه و الصرف الصحي لهم و أمر بعرض الموضوع من هيئة الأبنية التعليمية غدا لوضح الحلول لهذه المشكلات. 


و في نفس السياق  وجه المحافظ بتشكيل لجنة من الحماية المدنية بالتعاون مع الأبنية التعليمية  و بالتنسيق   مع شركة الكهرباء بالمرور علي المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد للتأكد من وجود طفايات حريق و وصلات الكهرباء و عدادات الكهرباء سواء مسبوقة الدفع أو المعتادة  و التأكد من صحة جميع الوصلات حرصا علي  سلامة ابنائنا الطلاب و القائمين علي العملية التعليمية. 


و قدم المحافظ التهنئة لمجلس أمناء محافظة الإسماعيلية علي الجهد المبذول بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم لتحقيق هذا المستوي المشرف من النتائج العامة لهذا العام و أكد علي ضرورة استمرار تلك الجهود لتحقيق افضل النتائج العام القادم . 



google-playkhamsatmostaqltradent