اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

غرامة 300 مليون دولار لشركة «أبل» لهذا السبب

الصفحة الرئيسية

 

غرامة 300 مليون دولار لشركة «أبل» لهذا السبب 

غرامة 300 مليون دولار لشركة «أبل» لهذا السبب


كتب_ عمرو حامد

ألزمت هيئة محلفين في ولاية تكساس الأمريكية شركة أبل  بدفع غرامة قيمتها 300 مليون دولار يوم الجمعة الماضي  بعدما أعادت المحكمة النظر في نزاع بشأن براءات الاختراع .

واكدت هيئة المحلفين أن شركة أبل يجب أن تدفع لشركة أوبتس وايرلس تكنلووجيز والشركات المرتبطة بها لأن التكنولوجيا التي استخدمتها أبل في أجهزتها آيفون وآيباد وكذلك ساعاتها الذكية تنتهك براءات الاختراع الخاصة بها بحسب موقع ذا فيرج .

ومنحت هيئة المحلفين العام الماضي أوبتس مبلغ 506 ملايين دولار في النزاع لكن القاضي أبطل تلك الجائزة في شهر نيسان الماضي وأمر بمحاكمة جديدة تركز على الأضرار فقط .

واوضح قاضي المحكمة الجزئية الأمريكية رودني جيلستراب إنه لم يُسمح لهيئة المحلفين الأولى بالنظر فيما إذا كان المبلغ قد تم منحه وفقا للشروط العادلة والمعقولة وغير التمييزية المطلوبة في قضايا البراءات الأساسية القياسية .

وذكر موقع بأن براءات الاختراع الخمس المتضمنة في القضية كانت ملكا لشركات إل جي وسامسونج  وباناسونيك ولكن تم الحصول عليها من قبل أوبتس .

وقال متحدث باسم شركة أبل في تعليق له على الحكم الصادر ضدها أبل لموقع ذا فيرج أمس إن الشركة أصيبت بخيبة أمل بسبب الحكم وتخطط للاستئناف .

ومؤكدا أن أوبتس لا تصنع أي منتجات وعملها الوحيد هو مقاضاة الشركات التي تستخدم براءات الاختراع التي يجمعونها وسنواصل الدفاع ضد محاولاتهم لانتزاع مدفوعات غير معقولة مقابل براءات الاختراع التي حصلوا عليها .

غرامة 300 مليون دولار لشركة «أبل» لهذا السبب

google-playkhamsatmostaqltradent