اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

السكون والحياة 2

الصفحة الرئيسية

 السكون والحياة 2




كتبت/ دكتور شيماء صبحي


كيف يغير الإنسان حياته إلى الأفضل ؟
لكي يغير المرء حياته من حالٍ إلى أفضل حال يمكنه اتباع الآتي :
1/الامتنان لما هو موجود :
حيث إنّه عندما يتذكر الإنسان النعم التي يمتلكها فإن نظرته إلى الحياة ستتغير ويصبح قادراً على العمل والإنجاز ، بدلاً من القلق حول الأمور التي لا يمتلكها، أو لا يستطيع أن يمتلكها.
2/ بدء اليوم الجديد من الليلة السابقة :
ويقصد بذلك أن ينهي الإنسان يومه بوضع خطة لما سيفعله باليوم الذي يليه، والجدير بالذكر أن معظم الأشخاص الناجحين يقومون بذلك ، وهذا أيضاً ما يساعد العقل الباطن على العمل ، والتخطيط خلال النوم لليوم المقبل.
3/ حسن التصرف في المواقف المختلفة :
على المرء أن يحسن التصرف في الحياة ، وأن لا يعتقد أن العالم مدينٌ له ، فإن من شان ذلك أن يجعله يفقد الأمور التي يحبها ، كما أنه يجعل الأفراد الذين يحبهم يبتعدون عنه.
3/ الشعور اتجاه أمر ما ليس حقيقياً بالضرورة :
حيث إنّه يجب على المرء أن لا يتجاهل شعوره اتجاه أمرٍ ما، كما عليه أن يعلم أن المشاعر ليست دائماً على حق ، فمهما كان شعوره اتجاه أمرٍ ما فهو ليس دائماً على حق إلّا إذا كان هناك ما يبررها ، ويثبت أنها على حق.
5/ تجنب التفكير السلبي :
على المرء أن يحذر من سيطرة الأفكار السلبية عليه ، أما إذا رأى أنّ الأفكار السلبيّة تسيّطر على تفكيره فعليه أن يجد من يساعده في التخلص منها لكي لا تدخل إلى عقليه، وتؤثر على سير حياته سلباً.
6/ السير على عاداتٍ ثابتة :
وذلك من خلال وضع خطة تقتضي ممارسة التمارين الرياضية يومياً وبانتظام على سبيل المثال ، فإن من شأن العادات الصحية الثابتة أن تجعل المرء يشعر أنه يسيّطر على حياته بشكلٍ أفضل.
7/تجنب الشعور بالاستياء من الأشخاص :
إن الشعور بالاستياء من الأصدقاء، أو زملاء العمل أو العائلة أمرٌ له تأثير سلبي على حياة الأفراد ، لذلك يجب تجنب هذا الشعور ونسيان المواقف السيئة التي قد تقود إليه ما أمكن.
8/ تقدير النفس :
يجب على المرء أن يقدّر ذاته ويحترمها ، وأن يعلم أن له قيمة كبيرة في الحياة بالإضافة إلى سيرها نحو الأفضل ، كما يجب مكافأة نفسه في حال إنجازه ونجاحه.
9/الاستمتاع بالحياة ما أمكن :
على المرء أن يستمتع بكل لحظةٍ من لحظات حياته ، فإذا استخلص المرء من كل يوم يمر عليه أموراً جيدة ومشرقة ستتغير حياته إلى الأفضل لا محالة.
10/ اكتشاف الإنسان لقدراته :
حيث إنّ اكتشاف الإنسان لقدراته العملية ومهاراته الذهنية والعقلية ، وتوجيهها نحو كل ما هو مثمر ونافع ، من شأنه أن يعود عليه بالنفع ، وأن يغير حياته إلى الأفضل.
تابعونا غدا والتغير الأفضل


google-playkhamsatmostaqltradent