اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

البوركيني والصيف ورأي إدارة الفتاوي

الصفحة الرئيسية

 البوركيني والصيف ورأي إدارة الفتاوي




كتبت:نوره سليم

 صباح اليوم قامت الفنانة حنان ترك، بنشر عدد من الصور لها، على حسابها الشخصي والرسمي على موقع التواصل الاجتماعي موقع انستجرام، وظهرت وهي داخل أحد الملاهي المائية، وهي تقضي عطلتها الصيفية وسط الأطفال، وكانت ترتدي البوركيني.


وفي نفس السياق، فقد قال الشيخ محمود شلبي، أمين الفتوى، مدير إدارة الفتاوى الإلكترونية بدار الإفتاء، من خلال بث مباشر على الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية على موقع التواصل الاجتماعي موقع الفيس بوك، بشأن ارتداء البوركيني.

وقال انه مع استهلال فصل الصيف، تزداد الأسئلة حول حكم ارتداء المايوه البوركيني الشرعي في البحر وحمامات السباحة، وأشار إن هناك مجموعة من الضوابط والشروط التي يجب أن يتم توافرها لارتداء المايوه الشرعي.


وكشف بأن الشرع طالب المرأة بالالتزام بزي معين وهيئة معينة تتمثل في ستر عورتها أمام أي رجل من غير المحرمين عليها، والتي تشمل جميع أجزاء الجسم فيما ما عدا الوجه والكفين والقدمين، أما حول حكم ارتداء المايوه البوركيني، فقد قام بالرد على هذا الأمر.


وأضاف انه لا بد أن يكون المايوه ساترا لعورة المرأة ولا يشف أو يكشف أو يصف ملامح جسدها، وأشار أنه في حال إذا كان المايوه خالي من تلك الشروط فلا يجوز ارتداؤه، وإذا وافق الشروط فيجوز استعماله، وأكد أن عورة المرأة يجب سترها، سواء كان ذلك في الصلاة وخارجها جميع بدنها عدا وجهها وكفها.

وظهرت حنان ترك بالبوركيني، مع كاش مايوه شيفون منقوش، فيما يتسبب ذلك المايوه للكثير من الجدل بشكل كبير، حيث يعتبره البعض وسيلة للمحجبات تساعدهم على النزول للشواطئ،الفتاوي ده البعض البوركينيو  المحجبات لأنه يوضح تفاصيل الجسد.



google-playkhamsatmostaqltradent