اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

الرئيس السيسي يشيد بمبادرة إحياء الجذور بين مصر واليونان وقبرص

الصفحة الرئيسية

 

الرئيس السيسي يشيد بمبادرة إحياء الجذور بين مصر واليونان وقبرص

كتبت-دنيا هاني

التقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفداً من الشباب اليوناني والقبرصي من ذوي الجذور المصرية في إطار الشق الشبابي من المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور" وذلك بحضور السفيرة  نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج وكل من السيد دينيس إيريك الراعي الرئيسي لبرنامج رحلة الجذور الشبابية والسيد خريستو ثيودور رئيس الجالية اليونانية في مصر.

وأكد سيادته على أصالة العلاقات والقواسم المشتركة بين الشعوب الثلاثة مشيراً إلى أن إطلاق مبادرة إحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية قد جاء استناداً للتاريخ المشترك بين الدول الثلاث والممتدة عبر الآف السنين كما تمثل رسالة مودة وروح طيبة من جانب مصر تجاه كل من عاش على أرضها وترك أثراً إنسانياً.

وأضاف أن زيارة الشباب الحالية هي خطوة هامة لتعميق التواصل بين الأجيال الحالية من الدول الثلاث ولبناء جيل يعتز بأصوله ويؤمن بأهمية الوحدة والترابط وتبني المواقف الداعمة للقضايا المشتركة بما يضمن الحفاظ على أمن واستقرار منطقة المتوسط.

وفي السياق ذاته أعرب أعضاء الوفد الشبابي اليوناني والقبرصي عن سعادتهم بلقاء السيد الرئيس مشددين على أن مصر تشكل تجسيداً لقيم التسامح والتعايش المشترك الإنساني وهي القيم التي شجعت العديد من شعوب المنطقة على اختيارها مقصداً للإقامة في مجتمعها الذي احتضنهم دون تفرقة.

الرئيس السيسي يشيد بمبادرة إحياء الجذور بين مصر واليونان وقبرص


google-playkhamsatmostaqltradent