اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

انتهاء تجهيزات اللجان وتعليمات جديده للسماح بالكتاب المدرسى

 انتهاء تجهيزات اللجان وتعليمات جديده للسماح بالكتاب المدرسى .



بقلم /رحاب عتمان .

تنهى اليوم وزاره التربيه والتعليم بالمحافظات تجهيز وتنسيق اللجان استعدادا لإمتحانات الثانويه العامه والتعليم الفنى لعام 2021 المفترض بدأ أجراءها السبت المقبل الموافق 10 من شهر يوليو .وتم توجيه ملاحظات تشدد  على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بين الطلاب المؤيدين للإمتحان للحد من انتشار ڤيروس كورونا  بين الطلاب مع الحفاظ على التهويه الطبيعيه داخل لجان الامتحان .

كما حرصت الوزاره أيضا على تأمين اللجان بكاميرات المراقبه  . مما أدى إلى استياء بعض أولياء أمور الطلاب والتعليق على هذا الأمر تعليقات سلبيه . ومنهم من أشار إلى استبدال الكاميرات بمراوح للتهويه اللجان حيث أن منظومة الامتحانات تضم هذا العام ما يقرب من 133 الف و850 طالب يؤدون الامتحانات .

كما أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم بالسماح للطلاب بإصطحاب الكتاب المدرسي داخل لجنه الامتحان وأنه ارسل تعليماته لجميع مديريات التعليم فى المحافظات بالسماح للطالب الذى يؤدى الامتحان بدخول كتاب الوزاره وايضا كتابه ملاحظات عليه بخط اليد وان كانت مبالغ فيها لتطبيق نظام الاوبن بوك .حيث وجهت الوزاره أيضا عدة تعليمات منها ضرورة حضور الطالب قبل موعد الامتحان بساعه على الأقل لإنهاء إجراءات تأمين التابلت والتأكد من سلامتها وأنه لم يتم تنزيل عليه اى برامج خارجيه أو اتصاله اتصالا خارجيا ومطابقتها للمواصفات التى تسمح للطالب بأداء الامتحانات عليه وأنه خال وجود أى تلاعب فى التابلت وإلا سوف يتم سحبه من الطالب ومنع أداء الامتحان عليه . 



google-playkhamsatmostaqltradent