اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

افتتاح الجامع الكبير بالدواخلية

 افتتاح الجامع الكبير  بالدواخلية



متابعة/عبد الرحمن توفيق

تم اليوم افتتاح الجامع الكبير بالدواخلية والذي ظل لفترة طويلة مغلق للإزالة لعدم صلاحية إقامة الصلاة به خوفا من سقوطه على المصلين.


وفى سابقة هي الأولى من نوعها في التشييد والبناء استغرقت إعادة بناء الجامع الكبير فى فترة اقل من عامين بعد فترة اغلاق ظلت أكثر من عشرة أعوام ماضية.


فبعد إزالة المبنى القديم للجامع الكبير تم انشاءه وتشييده بعد وضع الأساسات الخرسانية للمبنى الجديد التي شملت توسعات جديدة في مساحات الجامع الكبير والذي اشتمل على مصلى كبير للرجال بالطابق الأول ومصلى للحريم ومكتب لتحفيظ القرءان الكريم بالطابق العلوي والذى استغرق اقل من عامين.


وقد تم افتتاحه اليوم الجمعة الموافق 23 يوليو لسنة2021 ميلاديه والموافق 13 من ذي الحجة لسنة1442 هجرية.


واقيم به الاحتفال كبير بصلاة الجمعة وكانت الخطبة عنوانها "ذكر الله حقيقته وأثره في ترقية النفس" والتي ألقاها فضيلة الشيخ مدير اوقاف إدارة غرب بالمحلة الكبرى نيابة عن فضيلة الشيخ وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الغربية وحضر الافتتاح لفيف من العلماء وكبار السادة الزوار وكان في استقبالهم الأستاذ المحاسب / إبراهيم عبد الرازق شعيرة عمدة الدواخلية ومعه شخصيات كبيرة من السادة المهمين والمسؤولين من رجال الدواخلية والمهتمين بامر الجامع الكبير الذى احيا منطقة وسط البلد مرة اخرى بعد ظلام دامس ومعاناة كبار السن في الوصول للمساجد الأخرى البعيدة عن المنطقة حيث تمنى احد كبار السن ان يصلى بالجامع الكبير لمرة واحدة قبل موته 




.

google-playkhamsatmostaqltradent