اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

وادي الوشواش وروعة مياهه

 وادي الوشواش وروعة مياهه



 متابعة - عبد الله صادق


 يبعد وادي الوشواش حوالي 15 كيلو متر من نويبع باتجاه طابا وبالقرب من منطقة رأس شيطان، ويقع وادى الوشواش في نطاق محمية أبو جالوم، والتي يتواجد فيها أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية يمكنك الاستمتاع بها.

 تكون وادي الوشواش في الأساس بسبب تساقط السيول في الشتاء بين الجبال، ليصنع مسبح طبيعي يتميز بمياهه الدافئة، ورغم ارتفاع درجة حرارة المكان بدرجة كبيرة إلا أن الماء هناك لا يتبخر، ومياه الوادي دافئة بسبب أحجار الجرانيت وجبال الفيروز التي تحيط بالوادي من كل جانب. يتكون وادي الوشواش من ثلاثة عيون مياه عذبة، تستغرق ساعة ونصف تسلق للوصول إلى عين المياه الأولى، وستعبرها سباحة للوصول للعين الثانية والثالثة، وتلاحظ نقاء المياه وعذوبتها وسهولة التحرك بداخلها، ويصل عمق مياه الوادي لحوالي 8 أمتار.

 أما بالنسبة إلى تسميته الغريبة، الوشواش”، حيث إن الوادي اكتسب اسمه من صوت الوش الذي تصدره الرياح عندما ترتد من سطح الجبال المحيطة بالمياه.

 المكان أشبه بحمام سباحة طبيعي يتوسط الجبال، ما يضفي سحراً خاصاً على تجربة فريدة من نوعها في أحضان الطبيعة. وتتمثل أبرز تجربة في تسلق الجبل والقفز إلى البحيرة التي تتميز بلونها الأخضر.

 ونظراً لصعوبة الطريق الجبلي غير الممهد، فإن البدو هم من يهتمون بتنظيم الرحلات إلى الوادي، حيث ينظمون رحلات بواسطة سيارات دفع رباعي، ثم السير على الأقدام للوصول إلى الوادي.

وادي الوشواش وروعة مياهه

وادي الوشواش وروعة مياهه


google-playkhamsatmostaqltradent