اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

قرار المحكمة بشأن السيدة التى اعتدت على حرمة حياة طفلين أجنبيين.

 قرار المحكمة بشأن السيدة التى اعتدت على حرمة حياة طفلين أجنبيين.


كتبت / رغدة محمد

 أصدرت محكمة القاهرة الاقتصادية،قراراً على سيدة بالحبس سنة مع الشغل، وتغريمها 100 ألف جنيه ؛ لاتهامها بالتنمر والسخرية من طفلين أصحاب جنسية أجنبية من خلال أمرهما بغسل قدميها وشرب سجائر.


أوضحت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمة المدعوه «رابحة. م»، بدائرة قسم ثان أكتوبر، محافظة الجيزة، الإعتداء على حرمة الحياة الخاصة للمجني عليهما الطفلين أصحاب جنسية أجنبية، وذلك بأن التقطت بهاتفها المحمول مقاطع مصورة لهما حال تواجدهما بمسكنهما حيث اذاعت على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تسجيلات بغير رضاهما.

وأكدت التحقيقات أن المتهمة استغلت ضعف المجني عليهما لحالتهما العقلية – لصغر سنهما – بقصد وضعهما موضع السخرية والحط من شأنهما، وذلك بأن نشرت مقطعين مصورين على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، تظهر في الأول منهما وهي تأمر المجني عليه الأول بغسل قدميها المغمورتين بالماء في اناء وضعته أسفل قدميها وغسله وجهه بذلك الماء مع تلفظها بعبارات تملؤها السخرية والتنمر، وتظهر في الثانى منهما وهي تأمر المجنى عليه الثانى بتدخين سيجارة ساخرة منه، وعرضت الطفلين المجنى عليهما للخطر، وذلك بأن عرضت اخلاقهما وصحتهما للخطر، واستخدمت حسابا على شبكة معلوماتية «فيس بوك» هادفة إلى ارتكاب الجرائم.


وقام رواد وسائل التواصل الاجتماعى بتداول مقطع فيديو لسيدة تظهر به، وبصحبتها طفل يحمل جنسية دولة أفريقية، تصوره خلال تدخين السجائر، وغسل قدميها، وقد تبين أن الطفل ابن جارة السيدة التى تسجل مقطع الفيديو، مطالبين بسرعة القبض عليها، فتم تحديد هوية المتهمة بالتنمر على الطفل وضبطها، وتبين أنها تقيم بمدينة 6 أكتوبر، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي أحالتها للمحكمة الاقتصادية التي أصدرت حكمها المتقدم.

google-playkhamsatmostaqltradent