اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

عقوبات رادعة تنتظر حمو بيكا بعد تصريحه بشرب الخمور

 عقوبات رادعة  تنتظر حمو بيكا بعد تصريحه بشرب الخمور



متابعة / رغدة محمد

 أثار مطرب المهرجانات حمو بيكا، بتصريحاته المثيرة عن تناوله للخمر، خلال أحد البرامج التليفزيونية، ضجة كبيرة ليتصدر على إثرها محركات البحث على جوجل.


حيث تحمل تصريحاته  العديد من المخالفات التي يمكن أن يتعرض على إثرها لعقوبات قانونية تصل إلى الحبس لسنوات عديدة، وفقا لما ذكره عمرو عبدالسلام، المحامي بالنقض خلال حديثه لـجهة مسئولة، والتى يحمل تفاصيله التقرير التالي.


تصريحه في برنامج الوسط الفني مع المذيع أحمد عبد العزيز على قناة الحدث اليوم، والتي قد تتسبب في عقوبات قانونية اتجاهه لكن بشروط معينة.


حيث قال بيكا: «أنا مبشربش مخدرات، لكن الويسكي مفيش حد فى مصر مبيشربوش، بس مش دايما أنا بقالى فترة مانعه، بسبب معدتى مقدرش دلوقتى أشرب أى حاجة خالص لأن معدتى بايظة بسبب المرض اللى عندي».


حيث واجه حمو بيكا بعد تصريح الخمور 3 عقوبات 

، أوضحها المحامي عمرو عبدالسلام كالتالي:


 الأولى هي السب، بسبب اتهامه للشعب المصري بتناول الخمر، ودي جنحة عقوبتها الحبس لمدة لا تتجاوز سنة، وغرامة تتراوح من ألف حتى 5 آلاف جنيه، بحسب المادة 306 من قانون العقوبات، وهي كل سب لا يشمل على إسناد واقعة معينة بل يتضمن خدشًا للشرف أو الاعتبار.


الثانية، نفس التصريح، يتمثل في نشر أخبار كاذبة والإساءة للشعب المصري، طبقا للمادة 188 من قانون العقوبات، وعقوبتها الحبس مدة لا تتجاوز سنة وغرامة من 5 آلاف حتى 20 ألف جنيه.


 الثالثة، التحريض على الفجور، لأن شرب الخمور نوع من الفسق ويخالف كل الشرائع السماوية والمعتقدات المصرية، وعقوبتها طبقا للمادة الأولى من القانون رقم 10 لسنة 1961، تكون الحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات.

google-playkhamsatmostaqltradent