اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

طرح المجلس القومي للطفولة والأمومه قرارات جديدة.

 طرح المجلس القومي للطفولة والأمومه قرارات جديدة.





كتبت: نورهان محسن.


أكدت الدكتورة سحر السنباطي، امين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، في يوم "الطفل الإفريقي" والذي يوافق  16 يونيو من كل عام، علي التزام مصر الكامل بدعم قضايا الطفولة في القارة الإفريقية قائلة: "نحن قارة واحدة وحلمنا واحد هو حماية أطفالنا" .


كما أكدت "السنباطي" علي دعم وتعزيز القوانين والتشريعات، مشيرة إلي أن مصر دائما كانت في صدارة الدول التي صدقت علي كافة المواثيق الدولية والإقليمية ذات الصلة بهذا الشأن، فكانت من أوائل الدول التي صدقت علي الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ،والميثاق الإفريقي لحقوق الطفل ورفاهيته.


وأضافت.... أن المجلس القومي للطفولة والأمومه اتخذ عدة إجراءات لدعم الأطفال خلال جائحة كورونا، من خلال توعية الأطفال ومقدمي الرعاية ودعمهم لتخطي هذه الفترة، بالإضافة إلي تقديم خدمه المشورة التليفونية المجانية للأهالي والأطفال لتقديم الدعم النفسي والإرشاد الأسري وذلك خطوة هامة لإنهاء العنف ضد الأطفال بكافة صورة وأشكاله.


وأضافت ايضا... أن الميثاق يكفل للأطفال الالتزام بالحق في التعليم وتشجيع وتنيمة قدرات الطفل، الحق في التمتع بصحة جيدة وتوفير الرعاية الصحية للطفل، حماية الطفل من العمالة وكافة اشكال الاستغلال الاقتصادي ،اتخاذ التدابير والإجراءات للتخلص من الممارسات الاجتماعية والثقافية الضارة ( زواج الأطفال، وحماية الفتيات من الختان، وحماية الأطفال من كافة أشكال الاستغلال الجنسي والاعتداء الجنسي، تحريم البيع والاتجار في بيع الاطفال لأي غرض، بالأضافة إلي حقوق أطفال الأمهات السجينات، وهي الوثيقة الوحيدة التي تتضمن واجبات ومسئوليات الطفل تجاه الأسرة والمجتمع."السنباطي" : المجلس القومي للطفولة والأمومة اتخذ عدة إجراءات لدعم الأطفال خلال جائحة الكورونا.




google-playkhamsatmostaqltradent