اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

إرتفاع سعر الدولار وانهيار الليرة اشعل النيران في الشارع اللبناني

الصفحة الرئيسية

إرتفاع سعر الدولار وانهيار الليرة اشعل النيران في الشارع اللبناني


كتبت: نوره سليم


على وقع تدهور الأوضاع المعيشيّة واستمرار انهيار الليرة مقابل الدولار عادت التحركات الشعبيّة إلى الشوارع اللبنانية حيث قطع محتجون الطريق في أكثر من منطقة،


وجنوبا تجمّع عدد من المواطنين في مدينة صيدا وقطعوا الطرقات بالإطارات المشتعلة احتجاجا على تردي الاوضاع وارتفاع سعر صرف الدولار.

وشهدت ساحة الشهداء في المدينة تدافعا بين المحتجين وعناصر من الجيش على خلفية قطع الطرقات ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.

وكان سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء تجاوز أمس ولأوّل مرة عتبة الـ 17500 ألف ليرة ما دفع عدد من المحال التجارية إلى إقفال أبوابها.

وفضل أصحاب المحال في مختلف المناطق اللبنانية الاغلاق نظرا للخسارة التي يتكبدونها نتيجة تأرجح سعر الصرف وعدم استقرار الوضع المالي والاقتصادي.

وفي الجنوب أيضا قطع محتجون اوتوستراد الزهراني بالاطارات المشتعلة والعوائق، كما قام عدد من المحتجين بإيقاف سياراتهم قاطعين إحدى طرق مدينة النبطية ما أدى الى تعطل حركة السير، وقامت عناصر من قوى الامن الداخلي بتحويل السير الى متفرعات داخليه.

وردد المحتجون الذين حملوا الأعلام اللبنانية وافترش البعض منهم الطريق، شعارات ضد الطبقة السياسية التي أوصلتهم إلى حد باتوا فيه يقفون ساعات للحصول على البنزين ويبحثون عن الدواء في الصيدليات فلا يجدونه.

وشمالا قطع محتجون ساحة عبد الحميد كرامي في طرابلس بالإطارات والعوائق احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية وانعدام القدرة الشرائية للمواطنين.



google-playkhamsatmostaqltradent