اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تعاون أمريكي روسي لفتح ممرات إنسانية في سوريا

الصفحة الرئيسية


        تعاون أمريكي روسي لفتح ممرات إنسانية في سوريا

تعاون أمريكي روسي لفتح ممرات إنسانية في سوريا


          كتب - عمرو حامد 

أكدت وزارة الخارجية الأميركية إمكانية هذا التعاون بينما اختتم بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين قمة ثنائية في جنيف السويسرية .


وأقرا الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن عن إطلاق حوار ثنائي حول الاستقرار الاستراتيجي مؤكدين تمسك موسكو وواشنطن بضرورة منع شن حرب نووية.


وأشتراك للرئيسين صدر في ختام قمتهما في جنيف ونشر على موقع الكرملين الإلكتروني مساء اليوم  واليوم نجدد تمسكنا بالمبدأ القائل إن الحرب النووية لا يمكن أن يكون فيها منتصر ويجب ألا يتم شنها أبدا .


وفي التمديد المؤخر لمعاهدة ستارت 3 بين موسكو وواشنطن يدل على تمسك البلدين بمراقبة الأسلحة النووية وأنه من أجل تحقيق هذه الأهداف ستطلق روسيا والولايات المتحدة في أقرب وقت الحوار الثنائي الشامل حول الاستقرار الاستراتيجي والذي سيكون جوهريا ونشطا .

وأوضح الرئيسان أنهما يسعيان من خلال إطلاق هذا الحوار إلى وضع أساس للمراقبة المستقبلية للأسلحة والإجراءات لتخفيض الأخطار .


وقال بوتين وبايدن في الإعلان المشترك إلى أن روسيا والولايات المتحدة سبق أن أظهرتا أنهما قادرتان حتى في فترات التوتر على تحقيق تقدم في إنجاز الأهداف المشتركة في ضمان قابلية التنبؤ في المجال الاستراتيجي وخفض أخطار نزاعات مسلحة وتهديد حرب نووية .

تعاون أمريكي روسي لفتح ممرات إنسانية في سوريا

google-playkhamsatmostaqltradent