اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

.عاجل. شروط التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي في مدارس الأزهر

الصفحة الرئيسية

 عاجل.. شروط التقديم لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي في مدارس الأزهر


كتبت: نوره سليم


التقديم لرياض الأطفال والابتدائي الأزهري


قام الأزهر الشريف بالإعلان عن فتح باب القبول بشكل إلكتروني لكلاً من رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي في المعاهد الأزهرية، والخاصة بجميع أنواعها “العادية، النموذجية، الخاصة”، وهذا يكون من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية.


وسوف يكون الحد الأدني للقبول بمرحلة رياض الأطفال من 4 سنوات لـ 5 سنوات و11 شهراً و25 يوماً، وضرورة الإلتزام بجميع الشروط الخاصة بالتقديم إلى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى بالمعاهد الأزهرية.


وأما عن شروط التقديم إلى رياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي الأزهري الذي يكون الحد الأدني له من 6 سنوات إلى 9 سنوات، وأنه في حالة وجود أماكن شاغرة في مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي من الممكن الهبوط بالسن 6 سنوات كحد أدنى للسن الخاص بالقبول.


وأبرز الشروط الخاصة بالتقديم لكلاً من مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي إلكترونياً طبقاً إلى الأشياء الآتية:


لا يتم السماح للمعهد باستكمال أي ملفات من أولياء الأمور إلا بعد أن يتم إعلان نتيجة التنسيق الإلكتروني، وأنه في حال ظهورها يتم استكمال الملفات في المعهد بدون مقابل مع مراعاة عدم توجيههم ليتم الحصول على الملف من المكان نفسه.

يجب على أولياء الأمور أن يتم مراعاة الدقة عند تسجيل جميع البيانات الخاصة بأبنائهم، وولي الأمر هو المسئول عن صحة البيانات التي يقوم بكتابتها.

ضرورة أن يلتزم كل معهد بترتيب جميع المتقدمين طبقاً إلى السن، وضرورة إلتزام ولي الأمر بمتابعة البوابة الإلكترونية إلى أن تظهر نتيجة التنسيق.

أن يلتزم ولي الأمر أثناء 15 يوماً من تاريخ الإعلان الخاص بنتيجة التنسيق الإلكتروني ويكون بالتوجه للمعهد، وهذا لإستكمال ملف نجله وإجراء المقابلة الشخصية، والمقابلة تقتصر على جميع المقبولين في المعهد النموذجي والخاص فقط.

يتم إلغاء قيد التلميذ إذا ثبت قيده في أي مؤسسة تعليمية أخرى وتكون خارج الأزهر.

الإعلان عن نتيجة التنسيق النهائي ليتم القبول بعد استكمال الملفات الخاصة بالتلاميذ المقبولين حتى يتم معرفة شيخ المعهد في مكان مميز يسهل لجميع أولياء الأمور الإطلاع عليه ومشاهدته.




google-playkhamsatmostaqltradent