اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

داخل مستشفي العزل بقنا ٣٨ طبيبا للمحكمة التأديبية

 

داخل مستشفي العزل بقنا ٣٨ طبيبا  للمحكمة التأديبية

داخل مستشفي العزل بقنا ٣٨ طبيبا  للمحكمة التأديبية


كتب: عمرو حامد

أمر المستشار سامح وزيري رئيس النيابة الادارية بقنا بإشراف المستشار عمر صلاح مدير النيابة والمتابعة التحقيقية للمستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية بإحالة 38 طبيبا وطبيبة وصيدلي بمستشفى قوص المركزي إلى المحكمة التأديبية .
لقيامهم بوصفهم الوظيفي السابق وبدائرة عملهم بان خالفوا أحكام القانون والتعليمات بها من شأنه اضطراب بمرفق الصحة وتعريض حياة الناس وصحتهم للخطر بأن تركوا مقر عملهم بمستشفى قوص المركزي عن يوم 24/6/2020 قبل انتهاء مواعيد العمل .

وأمر المستشار محمد عبد الخالق حمزة نائب رئيس هيئة النيابة  الادارة ومدير فرع الدعوى التأديبية بقنا بإشراف المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية  بعدم تر قية  الاطباء المحالين حتى صدور حكم المحكمة التأديبية وعدم قبول استقالة الأطباء المحالين أو إحالتهم إلى المعاش المبكر  لحين صدور حكم فى الدعوى.

وتلقي المستشار سامح وزيري رئيس النيابة الإدارية بقنا  بلاغا من الشئون القانونية بديوان عام المحافظة بان اللجنة التى تم تشكيلها للمرور على مستشفيات العزل للتأكد من توافر المستلزمات الطبية  الخاصة بالوقاية  ومتابعة الصرف ومدى انتظام  الأطقم الطبية داخل تلك المستشفيات . 
وبأنه كشفت اللجنة التي تم تشكيلها للمرور على مستشفى قوص قيام 40 طبيب وصيدلي قد تركوا العمل بالمستشفى فى ذالك اليوم .
وأكدت اللجنة بان الأضرار المترتبة على الانقطاع  وترك العمل في القطاع الصحي من شأنه عدم المتابعة الجيدة للمرضى المترددين على المستشفى لاسيما مع ماتمر به البلاد من وباء كورونا المستجد والتي تهدف الدولة لمحاربته وكذا سوء النظافة  بقسم العزل.

داخل مستشفي العزل بقنا ٣٨ طبيبا  للمحكمة التأديبية

google-playkhamsatmostaqltradent