اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

غلق وتشميع11منشاة طبية لمخالفتها شروط التراخيص بدمياط

 غلق وتشميع11منشاة طبية لمخالفتها شروط التراخيص بدمياط 





كتب احمد الصعيدي محافظه دمياط

 

شنت اداره العلاج الحر بمديرية الصحة بدمياط  حملة مفاجئة للمرور على المنشأت الطبية الخاصة بنطاق مدينة دمياط وتم المرور والتفتيش على عدد 45 منشأة طبية ما بين مستشفيات ومراكز نساء وتوليد وعيادات فى مختلف التخصصات ومعامل تحاليل طبية ومحال نظارات طبية ومراكز علاج طبيعى وذلك لمراجعة تراخيص المنشأت الطبية الخاصة والتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على صحة المواطنين، والعمل على تحسين جودة الخدمة الطبية المقدمة بالقطاع الخاص والذى يعد شريكيا اساسا فى الخدمة وذلك وفقا للإشتراطات المتعارف عليها. 


وخلال الحملة تم التأكد من التزام المنشأت الطبية من التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بطريقة آمنة وسليمة بما يضمن الحفاظ على صحة البيئة تنفيذا للتوجيهات والسياسات العامة للدولة. 


وقامت الحملة بغلق وتشميع 11منشأة طبيبة وذلك للعمل بدون ترخيص او مخالفة شروط الترخيص كما تم إنذار 4 منشأت طبية لتلافى المخالفات بالمنشأة وذلك خلال المهلة الممنوحة لهم، كم تم تحرير عدد 2محضر بالمخالفات.


من جانبه أكد الدكتور السيد عبد الجواد مدير مديرية الصحة بدمياط علي إستمرار الحملات لعدة اسابيع قادمة وذلك لضبط الشارع الطبى. وعن الخدمات الجديدة التى بدأت إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية فى تنفيذها 


كما أعلن أنه سيتم ميكنة تراخيص المنشأت الطبية للتحول من النظام الورقى الى النظام الالكتروني و سيتم تسجيل جميع ملفات الإدارة على أجهزة الحاسب الالى منعا لفقدها أو تلفها وهذ سيتطلب الوقت والجهد. 


كما شدد علي إستمرار الحملات المكثفة لمتابعة المنشآت الطبية، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مؤكداً عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات، والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، مقدماً الشكر والتقدير لفريق العمل المشارك في الحملة من العلاج الحر، والصيدلة، وإدارة الجودة علي الجهود المبذولة في الحملة .




google-playkhamsatmostaqltradent