اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

10 مأكولات تساعدك على زيادة التركيز خلال الامتحانات

الصفحة الرئيسية

 10 مأكولات تساعدك على زيادة التركيز خلال الامتحانات

كتبت – دنيا هاني 

10 مأكولات تساعدك على زيادة التركيز خلال الامتحانات


يحتاج الطلاب خلال فترة الامتحانات الدراسية اتباع نظام غذائي متوازن يساعدهم على زيادة التحصيل الدراسي وتحسين قدراتهم الاستيعابية والحفاظ على اليقظة العقلية لهذا يرصد لكم موقع دايلي برس مصر أهم المأكولات الغنية بالعناصر الغذائية والمعادن التي تعمل على تحفيز الجسم وتقوية الذاكرة:

1- الخضراوات الورقية 

توفر الخضراوات الورقية بعض العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مثل: الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين ب  وحمض الفوليك ويعتبر من الأحماض المهمة لتقليل هرمون الهومويستين بالدم الذي يسبب التلف للخلايا العصبية بالمخ،  كما تحتوي الخضراوات الورقية مثل الملوخية والبروكلي والسبانخ والكرنب على العديد من الفيتامينات مثل: فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين هـ  وفيتامين ك . 

2- الأسماك 

تعتبر الأسماك من المأكولات المهمة لتنشيط الذاكرة والمساعدة على قوّة التّذكّر حيث إنها تحتوي على دهون من النوع الصحي المهم للقلب والعقل خاصة الاوميجا 3 والتي تساعد على زيادة الانتباه وتقوية الذاكرة كما تعزز الأسماك الدهنية مثل السردين والتونة والسلمون الخلايا العصبية بالمخ لتجعل العقل يعمل بطريقة أكثر فاعلية .

3- الشوكولاتة الداكنة 

تعمل الشوكولاتة الداكنة على تقليل ضغط الدم و تحسين تدفق الدم للمخ لاحتوائها على مركبات الفلافونولات وتتميز بخصائصها المضادة للالتهابات والأكسدة .

4- المكسرات 

تلعب المكسرات مثل اللوز والجوز والبندق والسوداني دوراً هاماً في تنشيط الذاكرة وتعزيز صحة المخ حيث إنها تحتوي على عناصر غذائية متميزة خاصة الأوميجا 3 الدهنية  ومضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات والمعادن .

5- التوت 

يساعد التوت على حماية الدماغ من المخاطر المحتملة التي يمكن أن تسببها الالتهابات فضلا عن كونه غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة تدفق الأكسجين والدم للمخ مما ينشط الذاكرة ويحافظ على التّذكّر.

6- البيض 

يعد البيض غذاءً فعالا للدماغ فهو يساعد على زيادة التركيز لاحتوائه على العديد من الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين ب 6 أو ما يعرف بالبيريدوكسين وحمض الفوليك وفيتامين ب 12 أو ما يعرف بكوبالامين.


7- البنجر 

يتمتع البنجر بقيمة غذائية عالية حيث إنه يعمل على تحسين القدرات العقلية والمهارات الإدراكية والمعرفية عبر تعزيز تمدد الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم إلى الدماغ . 

8- الأفوكادو 

يعتبر من الأطعمة الهامة التي تعزز المخ فهو يحتوي على مجموعة من الدهون الصحية والفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين ب وحمض الفوليك وتنعكس كل هذة الفوائد الصحية بشكل إيجابي على صحة المخ وقدراته المعرفية .

9- الكركم 

يزيد الكركم من يقظة الدماغ وتدفق الدورة الدموية له لاحتوائه على مركبات قوية و فعالة تعمل كمضادات للأكسدة والالتهابات .

10- الرمان 

يساعد الرمان على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز من تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ .

10 مأكولات تساعدك على زيادة التركيز خلال الامتحانات


google-playkhamsatmostaqltradent