اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

العثورعلى 100 حمار مذبوحة في محافظة المنوفية.

الصفحة الرئيسية

 العثور على 100 حمار مذبوحة في محافظة المنوفية.


كتبت: نوره سليم

حالة من الخوف، سيطرت على المواطنين خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد ظهور الكثير من الحمير المذبوحة في عدد من المحافظات، مما يجعل هناك تخوف من دخول لحم الحمير لأسواق اللحوم، وهذا بعد العثور على 100 حمار مذبوحة في محافظة المنوفية.


وحرصت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، على العمل في تحذير المواطنين من شراء اللحوم عن طريق الباعة الجائلين أو الجزارين الغير معروفين والأسواق العشوائية التي تتواجد في مناطق المرج وإمبابة وبشتيل والمنيب، وهذا لأنها تبتعد عن الرقابة وانتشار العديد من مصانع بير السلم الغير مرخصة.


وفي نفس السياق، أوضح محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة، أن هناك حالة من الارتفاع في أسعار اللحوم خلال الفترة الأخيرة، والتي كان لها دور كبير في انتشار البيع غير المشروع للحوم في العديد من الاسواق بمصر، مؤكدا على أنه من الضروري قيام الطب البيطري بتكثيف عمليات الرقابة على الأسواق، حتى يتم معاقبة أي جزار مخالف، او يثبت قيامه ببيع لحوم الحمير.

 

كما أكد على عدم شراء أي أنواع من اللحوم المفرومة  إلا من الأماكن الموثوق فيها او الجزارين المعروفين، والتأكد من شرائها وفرمها بنفسه امام أعين المشتري.


من جانبه، حذر محمود العسقلاني رئيس جمعية «مواطنون ضد الغلاء»، جميع المواطنين، من العمل على شراء أي أنواع من اللحوم البلدي إلا من الجزارين الثقة والمعروفين داخل الاسواق، وهذا حتى يتأكد المواطن من أنها لحوم سليمة ولا يوجد بها أي مشاكل، مشيراً إلى أن هناك حالة من ارتفاع أسعار اللحوم جعلت الكثير من الأشخاص يمارسون عملية بيع اللحوم بطرق غير مشروعة خلال الآونة الأخيرة.



google-playkhamsatmostaqltradent