اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

السيسي يبحث مع بايدن تطورات سد النهضة هاتفيا


 السيسي يبحث مع بايدن تطورات سد النهضة هاتفيا

السيسي يبحث مع بايدن تطورات سد النهضة هاتفيا


كتب_عاطف حسن 


 قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، تلقى مساء اليوم، اتصالا هاتفيا من الرئيس الأمريكي جو بايدن.


وذكر المتحدث الرسمي أن الاتصال تناول تبادل الرؤى بشأن تطورات الموقف الحالي لملف سد النهضة؛ حيث رحب السيد الرئيس بالجهود الأمريكية المتواصلة في هذا الصدد، مؤكداً سيادته تمسك مصر بحقوقها المائية من خلال التوصل إلى اتفاق قانوني منصف وملزم يضمن قواعد واضحة لعملية ملء وتشغيل السد، وقد اوضح الرئيس بايدن تفهم واشنطن الكامل للأهمية القصوى لتلك القضية للشعب المصري مشيراً الي عزمه بذل الجهود من اجل ضمان الامن المائي لمصر، وقد تم التوافق بشأن تعزيز الجهود الدبلوماسية خلال الفترة المقبلة من أجل التوصل إلى اتفاق يحفظ الحقوق المائية والتنموية لكافة الأطراف.

كما تناول الاتصال أيضاً بحث بعض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بما فيها ملف حقوق الإنسان، حيث تم التأكيد على الالتزام بالانخراط في حوار شفاف بين مصر والولايات المتحدة في هذا الصدد.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاتصال تناول «تبادل الرؤى والتقديرات تجاه تطورات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن التباحث حول موضوعات علاقات التعاون الثنائي بين مصر والولايات المتحدة».

وفِي هذا الإطار، أكد الرئيس «بايدن» قيمة الشراكة المثمرة والتعاون البناء، والتفاهم المتبادل.

السيسي يبحث مع بايدن تطورات سد النهضة هاتفيا


google-playkhamsatmostaqltradent