اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

تطوير القرى المصرية فى ظل مبادرة حياة كريمة

 تطوير القرى المصرية 

فى ظل مبادرة حياة كريمة



بقلم : عماد الدين محمد


لقد شهد الريف المصري فى عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  إهتماما بالغا في كافة المجالات  وتحقق حلم العديد من القرى المصرية فى تقديم خدمات عديدة شملت كل القطاعات  من طرق  وخدمات وصحة .

وكان لنا وقفة مع قرية كفر طحا نوب مركز شبين القناطر محافظة القليوبية  التي تناشد السادة المسؤولين بمبادرة حياة كريمة النظر لمتطلبات القرية فى بعض المجلات وسوف أتناول مع حضراتكم بعضا من أحلام القرية البسيطة والتى من خلالها نناشد السادة المسؤولين النظر فيها وتحقيقها  للمساهمة فى تطوير القرية .


١ - ملف الكهرباء 

يناشد أهالي القرية النظر بعين الاعتبار فى إستبدال أعمدة الكهرباء بخط كابلات أرضي مما يساهم فى القضاء على المشاكل الكثيرة والتي تأتب من جراء شبكة الكهرباء الهوائية ومع استبدالها بخطوط أرضية نكون قد حافظنا على سلامة أهالي القرية من أضرار ومشاكل أعمدة الكهرباء المنتشرة بشوارع القرية وخاصة أن  بها صرفا صحيا وهذا يزيل عقبات الشبكة الأرضية للكهرباء .


٢ - ملف الصحة 

يوجد بالقرية وحدة صحية ولكن مثلها كمثل كافة الوحدات الصحية فهي محدودة القدرات والخدمات المقدمة لذا نناشد السادة المسؤولين  تطويرها لتكون مستشفى شبه متكاملة لتقديم خدمات صحية أفضل مع العلم بأن مبنى الوحدة الصحية صمم ليشمل خدمة عمليات اليوم الواحد وبالتطوير والدعم سوف يكون مستشفى يقدم كافة الخدمات الطبية. 


٣ - ملف الغاز 

مع انتشار شبكات الغاز الطبيعي على كافة محافظات الجمهورية لا يسعنا سوى أن نتمنى توصيل الغاز الطبيعي للمنازل القرية وهذا من أنواع التطوير والتقدم للريف المصري والذى سوف يمنح أهالى القرية الفرصة  للتخلص من مشاكل عديدة وأزمات كأسطوانة الغاز التقليدية والتي من حين إلى آخر ترتفع أسعارها ويقل وجودها .


٤ - ملف الرياضة والثقافة

لا شك أن تشجيع الشباب على النشاط الرياضي والثقافي من أهم العوامل التى تساهم فى التقدم والبعد عن الانحراف الأخلاقي والتطرف ، ولكن ليتم ذلك يجب أن يكون  بالقرية نادي رياضى وثقافي تمارس فيه كافة الأنشطة الرياضية والثقافية تحت مظلة وزارة الشباب والرياضة وهيئة قصور الثقافة .


٥ - الطرق والشوارع...

لقد غدا من الضروري للحفاظ على الناحية الجمالية للريف المصري وتطوريها للأفضل تسمية شوارع القرية وترقيم المنازل وتجميل شوارع القرية من خلال تمهيد الشوارع عن طريق بلاط الإنترلوك مما يساعد على تمهيدها فى مستوى واحد وإضافة صورة حضارية وجمالية لشوارع القرية .


نعلم إن تلك الأحلام والمتمنيات ليست مستحيلة فى ظل القيادة الحكيمة للسيد رئيس الجمهورية والمتابعة المستمرة من السيد محافظة  القليوبية لخطة التطوير الشامل والتى شملتها مبادرة حياة كريمة للريف المصري .

حفظ الله مصر وحفظ زعيمها وحفظ كل أبناء مصر المخلصين الأوفياء....

تطوير القرى المصرية   فى ظل مبادرة تكافل وكرامة

تطوير القرى المصرية   فى ظل مبادرة تكافل وكرامة

تطوير القرى المصرية   فى ظل مبادرة تكافل وكرامة

تطوير القرى المصرية   فى ظل مبادرة تكافل وكرامة


google-playkhamsatmostaqltradent