اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

حب الوطن

 حب الوطن



بقلم : عماد الدين محمد


حب الوطن ليس كلام فى أغنية ولا نشيد وطنى ولا سطور قصيدة لشاعر ولا دعاية إعلامية فى برنامج ولا شعارات ترفع ونهتف بها ،

تعلم كيف يكون حب الوطن لتدرك ماهيته والذي لن يعرف قدره إلا  من فقد هويته و إغترب عنه .

إن كنت حقاً تحب وطنك فعليك أن تثبت هذا الحب لا أن تتغنى به أو تصنع منه تجارة تربح من وراءها الشهرة والمجد والمكاسب المادية وعندما تصف نفسك بالوطنية والإنتماء لوطنك وتهيم عشقاً فيه تأكد من أنك مخلص وأنك تستحقه 

 للأسف الشديد كثيرون من  يبوحون بعشق الوطن وقليلون من هم صادقون فى مشاعرهم . وسوف أتناول بعضا من الصور التي إنتشرت بيننا للأسف الشديد   إلا من رحم ربي .

دعونا نذكركم وسوف نبدأ من الضمير الذى هو أساس كل شيء. أين يكون ضميرك حين تلوث شوارع وطنك  بتصرفات همجية. تلوث بيئي وبصرى  سمعي وأخلاقى ، نرتشى حتى صارت الرشوة بكل مسمياتها وسيلة للتعايش والرزق وذكاء لا نراعي الله فى عملنا صناعة تجارة تعليم طالب معلم موظف عامل مهندس كلنا مقصرون  نتصارع على المال والمناصب نتآمر على بعضنا البعض فى كل شئء والهدف مادي أو سلطة.

 لما لا  يحاسب كل منا نفسه قبل فوات الآوان فقدنا ضمائرنا فى كل شيء إعلامي تربوي مهني إنتشر الفساد بداخلنا  حتى أننا  لم نعد نؤدي فرائضنا كما أمرنا الله تعالى ونبيه الكريم 

لم تعد صلاتنا تنهانا  عن الفحشاء والمنكر نقول بأفواهنا ما ليس فى قلوبنا والحقيقة ماتت على جرف الباطل الطالب يغش لينجح ، المعلم لا يرعى الله فى رسالته التربوية.لا يفكر سوى في  كيفية  ربح المال ، الطبيب والصيدلي أصبحو تجارا وليسوا  أصحاب مهنة إنسانية والموظف يتكاسل ويرتشي والمسؤول يستغل سلطته ويتجبر ويظلم ، سفهاء القوم يعتلون المناصب على أكتاف الفقراء وبائعي أنفسهم وأوطانهم ظهر الفساد في البر والبحر والكارثة أن كل هولاء يتصنعون الوطنية ويتاجرون بها ولو يعلمون أى عقاب ينتظرهم يوم الحساب..

أخي المواطن 

 تحب وطنك لا تغش لا ترتشي لا تستغل منصبك لا تلوث وطنك بكل أنواع الملوثات .

ليكن حب الوطن واقعا وليس شعارات وأشعار ودعايات إعلامية وتصريحات بعيدة عن الواقع بأن نمني النفس بالجنة  ونحن أبعد ما نكون عنها .

على كل منا أن يراعي الله فى وطنه من أكبر مسؤول  إلى المواطن البسيط لنخلص جميعاً فى حب الوطن حينها فقط سوف يرتقي الوطن 

تعاش الأوطان بحب المخلصين وسواعد الأوفياء و أصحاب الضمائر  والأقلام 

وبصوت كل صاحب رسالة حق وتموت وتُذل  بضياع الضمائر و تكاثر الفاسدين ، حفظ الله الوطن وحفظ كل من أحبه بإخلاص .

حب الوطن


google-playkhamsatmostaqltradent