اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

سناء يونس تزوجت من احد عمالقة الفن سراً ولم تكشف حقيقة زواجها الا بعد وفاته

الصفحة الرئيسية

 سناء يونس تزوجت من احد عمالقة الفن سراً ولم تكشف حقيقة زواجها الا بعد وفاته




كتبت/ عزه حسن علي


سناء يونس أحد أشهر الفنانات فى فترة الثمانينيات حتى بداية الألفية الجديدة فى عالم الكوميديا ، ورغم ان موهبتها الكبيرة فى عالم الكوميديا لم تنل فرصتها كاملة لتظهر للجمهور مدى اتقانها وتفوقها الكوميدى فكانت دائما ما تقوم بأداء الدور الثانى فى اى عمل فنى كانت تشارك به.
سناء يونس التى ولدت فى محافظة الشرقية وتحديدا فى مدينة الزقازيق فى يوم 3 مارس عام 1942، وحصلت على ليسانس الآداب قسم اجتماع من جامعة الإسكندرية، وبدأت مشوارها الفني سريعا الى ان اكتشفها الفنان الراحل والاب الروحى للكوميديا فى مصر الفنان فؤاد المهندس.
وبمرور الوقت أثبتت الفنانة الراحلة سناء يونس انها تمتلك مقومات الفنانة الكوميديا البارعة ولكن لم تحظى بالفرصة كاملة فكانت دائما تسند اليها الأدوار الثانية ولكنها كانت تعطى لهذه الأعمال رونق وطابع خاص بالكوميديا الخفيفة التي كانت تقدمها سناء يونس ولعل أشهر أعمالها الفنية مسرحية سك على بناتك مع الفنان الراحل فؤاد المهندس وبنظرة سريعة على حياتها الشخصية كانت دائما تعشق حياة الهدوء ولا تحب العدسات تتوجه اليها وهذا الأمر تجلى فى زوجها من الفنان الكبير الراحل محمود المليجي حيث تزوجها بعد أن أعجب بها هذا أثناء تصوير مسلسل ظلال السنين وتطورت هذه العلاقة وتزوجا أثناء عرض مسرحيتها ‘’عيب يا أنسة’‘.
ولم تعلن سناء يونس شئ عن هذا الزواج حفاظا على مشاعر زوجة الفنان محمود المليجى الفنانة الكبيرة علوية جميل الى انت وفى المليجى تم الكشف عن هذا الزواج بصدفة.
توفيت سناء يونس في أحد المستشفيات وحيدة في 20 مايو عام 2006 عن عمر يناهز 64 عامًا بعد معاناة مع المرض، والجدير بالذكر أن آخر أعمالها كان مسلسل اذكي غبي في العالم.


google-playkhamsatmostaqltradent