اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

السيسى يدعوا لتكثيف جهود المجتمع الدولى

الصفحة الرئيسية

  السيسى يدعوا لتكثيف جهود المجتمع 

السيسى يدعوا لتكثيف جهود المجتمع الدولى


بقلم /رحاب عتمان .

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسى نظيره الفرنسى ايمانويل ماكرون قمه ثلاثيه بقصر الاليزيه بحضور الملك عبد الله الثانى بن الحسين عاهل المملكه الاردنيه الهاشميه شاركهم فيها عن طريق تقنية "ڤيديو كومفرنس" حول تطورات الأوضاع على الأراضى الفلسطينيه .

نقل لنا السفير "بسام راضى" المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهوريه . أن السيسى أكد على اهميه القمه التى تهدف إلى بلوره تحرك دولة مشترك لبحث تداعيات الازمه القائمه على الأراضى الفلسطينية بين الشعب الفلسطيني و قوات جيش الاحتلال .والتى من أولويات هذه المبادرة وقف العنف واحتواء التصاعد الحالى الذى أدى إلى سوء الوضع على الصعيد الانسانى والمعيشة داخل قطاع غزه .والذى اثر بدوره أيضا على الوضع الأمنى الإقليمى .

ومن جانبه أردف الرئيس الفرنسى ماكرون على اهميه المبادرة والتنسيق والتشاور مع مصر والأردن وفرنسا تجاه هذه القضيه .

حيث أكد الرئيس السيسى على ضرورة إنهاء هذه الازمه المشتعله التى لا سبيل لها إلا بوجود حلول جذرية وعادله شامله للحفاظ على حقوق اقامه دوله فلسطينيه وفق القرارات الشرعيه وان يتمتع الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه كسائر شعوب العالم .

وأكد سياده الرئيس على استمرار بذل الجهود لوقف التصعيد القائم بين الطرفين .وذلك من خلال تكثيف الاتصالات من كل الأطراف الدوليه المعنيه .ودعم مصر لكل الجهود الدوليه الراميه لإنهاء حاله التوتر الحاليه وإعادة حاله الاستقرار مرة أخرى .

وأشار إلى ضرورة هدوء الأوضاع لإتاحه الفرصه للدول لتقديم كافه أوجه الدعم والمساعدة ،واعلن من جانبه أن مصر سوف تقدم مساعدات بما يبلغ 500 مليون دولار كمبادره مصريه تخصص لصالح عمليه إعادة الإعمار داخل الأراضى الفلسطينية الناتجه عن عمليات التخريب الاخيره .

وتم التوافق بين الزعماء الثلاثه على تكثيف الجهود بإجراء الاتصالات والمشاورات مع الشركاء الدوليين من أجل توقف عمليات العنف العسكرى .

السيسى يدعوا لتكثيف جهود المجتمع الدولى


google-playkhamsatmostaqltradent