اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

أتيكيت النادي الاجتماعي





 أتيكيت النادي الاجتماعي

متابعة _ سوزان سعد 


أشارت خبيرة الاتيكيت هاله العزب بأن للنادي الاجتماعي أهمية حيث يجتمع الأصدقاء والأسر وكان لكل مكان فيه أتيكيت مخصوص 


إتيكيت الجلوس بالنادي:

في منطقة الجلوس يتواجد العديد من المقاعد والطاولات وشاشات العرض أيضا، وعند الجلوس لابد من اختيار المقعد بحيث يحافظ على خصوصية الأشخاص الموجودين بالفعل، خاصة لو لم يكن هناك زحام فلا نجلس قريبين أكثر من اللازم من الآخرين. 


ومن الإتيكيت أن يتم الجلوس بشكل راقٍ فلا يصح شد المقعد وعمل صوت صرير شديد ناتج عن احتكاك المقعد بالأرض، فرفع المقعد هو الأفضل والأرقى عند الجلوس، ولا يصح رمي الجسم على المقعد، ولكن من الأفضل الإمساك بيد المقعد والجلوس على طرف المقعد ومن ثم الدخول بكامل الجسم مع فرد الظهر فلا يصح الجلوس على الفقرات الأخيرة في الظهر مما يؤثر سلباً على شكل السيدة.


أيضا لا يصح أن تكون الأرجل مفتوحة بشكل غير لائق ولا يصح التمدد أمام الآخرين أو استخدام مقعد آخر للتمدد عليه أو مد الساق على الطاولة نهائياً وإنما يقبل ويسمح أن يتم ذلك أسفل الطاولة. 



 


إتيكيت تناول الطعام في النادي :

يقبل الإتيكيت باصطحاب مأكولات من المنزل ولكن من غير اللائق إحضار أواني وصواني طبخ والأفضل أن يتم إحضار أدوات ذات الاستعمال الواحد بعد الانتهاء لابد من جمع كل هذه الأدوات وإلقائها بأقرب سلة قمامة، ومن المفضل اختيار سلة بعيدة عن الجالسين حتى لا نفسد عليهم جلستهم.


وعند أكل التسالي كاللب والترمس لا يصح إلقاء القشور على الأرض مطلقا مع الاهتمام بالتنبيه على الصغار بكل هذه التعليمات.


 


إتيكيت التعامل مع شاشة العرض:

لا يصح تغيير المحتوي الذي يقدم على شاشات العرض أو رفع أو خفض الصوت بدون استئذان حتى المراوح والمظلات والأنوار لا يصح تغيير مستواهم أو غلق أو فتح أي منهم بدون استئذان المختص، حتى لا نتعرض لإتلاف أي من هذه الأغراض. 


إتيكيت الصلاة في النادي:

بالنسبة للصلاة من المفضل استخدام المصلى أفضل من الصلاة أمام الآخرين حتى وإن كان الصلاة على الكرسي لكبار السن.


إتيكيت الرضاعة بالنادي:

لا يصح أبدًا للسيدة المرضع أن تقوم بالإرضاع أمام الآخرين، وإنما يمكنها شراء حرمله تلبس فوق ملابسها وتثبت بالرقبة ومن ثم تستطيع الإرضاع مع ستر الجزء المكشوف أو الذهاب الى الأماكن المخصصة للإرضاع وتغيير حفاضات الأطفال.





إتيكيت التعامل في منطقة الألعاب:

دائمًا ما تحدث مشاجرات ومشادات كلامية وجسدية بين الأطفال أو تدافع على أحد الألعاب كل هذه الأمور واردة الحدوث فلابد من الاهتمام بعمل تراضى بين الأطفال وتنظيم أوقات اللعب وتحديد أدوارهم حتى لا تحدث مشاكل بين الأطفال في منطقة الألعاب، إذا قام الأطفال بالتطاول بالأيدي على الأم ألا تقوم بضرب الطفل المعتدي وإنما تقوم بكل هدوء بالشكوى لأم الطفل المعتدي مع إبعاد طفلها عن محيطه، فمن غير اللائق أن تقوم الأمهات برفع الصوت والغضب لمجرد مشكلة أطفال و إن تكرر هذا الأمر ثانيةً  لابد و أن تأخذ الأم إجراء في إدارة النادي.

google-playkhamsatmostaqltradent