اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

قافلة جامعة الأزهر إلى أسوان تجري كشوفات طبية على ٩٢٩ حالة بـ"كوم امبو"

قافلة جامعة الأزهر إلى أسوان تجري كشوفات طبية على ٩٢٩ حالة بـ"كوم امبو"



متابعة : ياسمين أحمد المحلاوى


كشف تقرير قافلة جامعة الأزهر التي انطلقت إلى محافظة أسوان ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالتعاون مع المحافظة ووزارة التضامن الاجتماعي، وبرعاية من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب – شيخ الأزهر، ورئاسة الدكتور محمد المحرصاوي رئيس الجامعة، وإشراف د. محمود صديق نائب رئيس الجامعة، عن إجراء كشوفات طبية في يومها الثاني على نحو ٩٢٩ حالة مرضية بمدينة كوم امبو.


وشملت الكشوفات التي أجريت على المواطنين ١٨٨ حالة لكشوفات العظام، ١٤٢ للأطفال، ١٨٨ حالة في عيادة الباطنة، ٢٥٦ للجراحة العامة وجراحة التجميل، ١٥٩ حالة في عيادة الأنف والأذن، كما تم إجراء تحويلات لبعض الحالات التي تحتاج إلى مستشفيات، بالإضافة إلى توزيع أدوية مجانية لجميع الحالات المرضية.


وعلى مستوى الجانب التنموي قامت القافلة بعمل عمل جدارية لمستشفى كوم امبو المركزي، وتم تطبيق استبانات ومقاييس اجتماعية على الجمهور، كما تم إجراء امتحان لمحو الأمية، وعقد ندوة عن مواجهة العادات السلبية.


وفيما يتعلق بالعيادة الزراعية كشف التقرير أنه تم عمل إرشاد حقلي ل٥١ حقل لمحاصيل المانجو وعمل برنامج تسميد وري ومكافحة: ( النخيل، التمر هندي، الليمون، التين، الجوافة)، وتوزيع ٥١ عبوة مخصصات زراعية، وعمل ندوة زراعية توعويه للمزارعين بعنوان: مقاومة المحاصيل البستانية للتغيرات المناخية.

google-playkhamsatmostaqltradent