اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

مفاتيح النجاح ٢

الصفحة الرئيسية


مفاتيح النجاح ٢



 مفاتيح النجاح ٢


سوزان سعد 


من منا لا يريد النجاح ، النجاح في كل مجالات الحياة فالنجاح شعور طيب يأخذ بيمينك نحو الاستمرارية ولكن !

للنجاح ثمن ومفاتيح تعالوا معا نتعرف على ........... مفاتيح النجاح العشرة 


المفتاح الثاني الطاقة حيث يرتبط نجاح الإنسان بما يمتلكه من طاقة إيجابية تحثه على العمل لتحقيق كل ما يحلم به.

تنقسم الطاقة إلى 4 أنواع 


-طاقة روحانية : يستمد الإنسان طاقته الروحية من علاقته بالمولى عز وجل وممارسة طقوس العبادة المختلفة ، وكل عمل خير ترتفع به الطاقة الروحانية للفرد وتعتبر صلاة الفجر من اهم وأكبر الطاقات الروحانية التي تعين الفرد على قضاء يومه بسلام رباني .


-طاقة جسمانية : يتم تقوية الطاقة الجسمانية للفرد عن طريق العادات الصحية السليمة وهى الغذاء الصحي وممارسة التمارين الرياضية والنوم الكافي في مواعيد ثابتة والاستيقاظ مبكرا .


-طاقة عاطفية : تأتى الطاقة العاطفية من المحيطين بنا ومدى عطاءنا لهم ومدى عطاءهم لنا ، وتساعد تمارين اليوجا والتأمل على زيادة الطاقة العاطفية لدى الفرد حيث سكون الأعضاء والتفكر في خلق الله في هدوء من دون شوره أو ضغوط .


-طاقة ذهنية : تحديد الأهداف والعزم على تحقيقها من اهم مصادر الطاقة الذهنية وعمل خطة يومية لليوم من بدايته وتحقيق 80% من الخطة اليومية بمثابة نجاح وطريق للاستمرارية ، كرر على نفسك دائما بأنك قوى وواثق وراضي عن نفسك وتجنب مصاحبة لصوص الطاقة وهم الأشخاص دائمي الشكوى .


مستويات الطاقة

-طاقة إيجابية 

-طاقة إيجابية منخفضة

-طاقة سلبية 

-طاقة سلبية مرتفعة 

والتصنيف هنا لتعرف أين تقف وعلى أي مستوى لمعرفة هل تريد التعديل أم لا ؟


بعض الناس يستنزفون طاقاتهم دون أن يدروا تعالوا معنا نتعرف على


 بعض أسباب استنزاف الطاقة 


-المثالية المطلقة ...السعي نحو المثالية المطلقة يؤدى مع الأيام إلى الاستنزاف التام للطاقة ، فالمثالية المطلقة غير موجوده في الحياة والسعي وراءها يحول الشخص بالوقت شخص كسول فاقد للرغبة في عمل الأشياء وربما بالوقت تعرض للاكتئاب .


-تناول الكافيين ... تناول كميات كبيرة من المنبهات يسبب التوتر والقلق .


-الإصابة بالأمراض ... المعاناة الجسدية والشعور بعدم القدرة على الحركة من اهم الطرق لاستنزاف الطاقة لذا فالعادات الصحية السليمة ليست فقط معافاه جسديه ولكنها معافاه نفسية نفسيه أيضا .


-النوم ...بعد وجبة ثقيلة يجعلك تستيقظ منهك وكذلك تناول وجبة دسمة في الإفطار لأن الدم في هذه الحالة يتركز في المعدة ليقوم بهضم الوجبة الدسمة .


وللحديث بقيه 

كبسوله نفسية 

سوزان سعد

google-playkhamsatmostaqltradent