اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

فوائد القهوة للشعر


فوائد القهوه للشعر



 فوائد القهوة للشعر


✍️سوزان سعد 


أجمل شيء  في الصباح هو فنجان القهوة الساخنة فلا يمكن لأحد أن يستغني عنه  ولكن هل تعلمين سيدتي  أن للقهوة استخدامات مذهلة في الجمال؟

 


ببساطة للقهوة مفعول سحري لدى النساء على الشعر والبشرة ما يجعل السيدات على استعداد لاستخدام مشروبها المفضل بعدة طرق لشعرهن أيضًا.


مقشر القهوة 


هناك الكثير من المواد المتراكمة التي تلتصق بفروة الرأس والذي يمكن أن يسبب لك الحكة وتساقط الشعر أيضًا مما يؤثر على حيوية الشعر وحتى تتفادين كل ذلك عليك بإزالة هذه التراكمات من خلال قليل من مسحوق القهوة مع بضع قطرات من الماء وقم بالتدليك مباشرة على فروة الرأس.  


سيضمن هذا المقشر المنعش أن فروة رأسك نظيفة وسيترك رائحة منعشة في شعرك أيضًا، ثم قومي بتحضير بعض القهوة وعليه قطرات من الماء بعد الاحتفاظ بها في الثلاجة لفترة من الوقت لأن الماء البارد يعمل بشكل أفضل للشعر. 


وبعد الشامبو اغسلي شعرك بماء القهوة البارد ثم اغسليه لاحقًا بالماء البارد. شطف القهوة سيجعل شعرك ناعمًا ومن المؤكد أيضًا أنه سيجعل شعرك الهش والباهت إلى خصلات فائقة اللمعان.


 


ماسك القهوة للشعر

 

هذا هو أحد الماسكات الناجحة حين تقومين بمزج من مسحوق القهوة وفيتامين هـ وبعض جل الصبار للحصول على قوام يشبه العجينة.  


ضعي قناع الشعر هذا على شعرك لمدة 30 إلى 40 دقيقة واغسليه للحصول على لون شعر بني طبيعي جميل مع تألق مذهل، ثم كرري هذا للحصول على لون أكثر كثافة.


ولعلاج الشعر الباهت يمكن لقناع شعر القهوة أن يفعل المعجزات لشعرك أكثر مما تتوقع، وكل ما عليك هو خلط مسحوق القهوة مع بعض زيت الزيتون وبعض العسل، ثم ضعيه على شعرك واغسليه بالشامبو والبلسم العادي.


 


كما يمكنك إضافة بعض القهوة إلى الزيت العادي الخاص بك وإذا كانت لا تستطيع تحمل رائحة القهوة القوية، قمي بإضافة القليل من الزيوت المنشطة لقمع الرائحة، ثم إغليها على نار منخفضة لمدة 3-4 ساعات ثم تبرد ليتم تخزينها؛ حيث  تعمل القهوة على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس عند وضعها مما يعزز بدوره نمو الشعر.


فوائد القهوه للشعر


google-playkhamsatmostaqltradent