اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

فوائد زيت السمسم للشعر

فوائد زيت السمسم للشعر



 فوائد زيت السمسم للشعر


✍️سوزان سعد 


 من أغنى الزيوت بالمكونات التي يمكن أن توفر العديد من الفوائد الصحية المختلفة لحواء هو زيت السمسم ، كما يمكن أن يستخدم أيضا كجزء من نظام جمالك لاحتوائه على خصائص مفيدة للشعر والبشرة ومكافحة الشيخوخة فهو أيضا مغذي للغاية ومفيد في تضميد الجراح.


 


ولزيت بذور السمسم العديد من الفوائد للعناية بجمالك فهو يعمل على تطويل الشعر وحل مشاكل فروة الرأس، كما يحتوي على فيتامين ج وفيتامين ب وفيتامين دال والمعادن مثل المغنيسيوم والكالسيوم والفوسفور والبروتينات التي تقوي الشعر من الجذور وتعطيه تغذية عميقة، وله فاعلية في علاج وإخفاء الندوب والطفح الجلدي والأمراض الأخرى على الجلد .


 


وزيت السمسم قادر على توفير مادة لطيفه وناعمه لبشرتك ووجود الأحماض الدهنية جنبا إلى جنب مع حمض اللينوليك يجعله مرطب فعال للبشرة. 


 


وإذا كنت ترغبين في تحسين لون شعرك ليبدو أكثر قتامة فانتي تحتاجين لتدليك فروة رأسك بزيت السمسم يوميا، كما أنه فعال جدا في منع وعلاج الشيب المبكر.


 


وزيت السمسم يحسن الدورة الدموية في فروة الرأس، كما أن لديه القدرة العالية على الاختراق تساعد في تطويل الشعر وعند تضرر شعرك بشدة مع المواد الكيميائية يساعدك على استعادة صحة الشعر بسبب طاقته العالية في الاختراق مما يساهم في إمداد الشعر بالمغذيات اللازمة، واستخدمي زيت بذور السمسم لعلاج مشاكل الشعر ولتطويله وتكثيفه. 


 


ويعتبر زيت السمسم واق طبيعي من الشمس ويمنع الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية كما أنه واقي للشعر ويحميه من الأشعة والآثار الضارة للتلوث.


 


وهذا الزيت أيضًا يساعد على تخفيف التوتر وبالتالي يلعب دورا حيويا للتخلص من فقدان الشعر ومجرد استخدام زيت السمسم لتدليك الشعر بعلاج الجفاف، وزيت السمسم يغذي فروة الرأس و يخلصك من جفاف فروة الرأس والقشرة.


فوائد زيت السمسم للشعر


google-playkhamsatmostaqltradent