اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

المحرصاوي يؤكد مكانة جامعة الأزهر بعد تحقيقها تميزًا دوليًّا بتصنيفي: شنغهاي و Qs

الصفحة الرئيسية


المحرصاوي يؤكد مكانة جامعة الأزهر بعد تحقيقها تميزًا دوليًّا بتصنيفي: شنغهاي و Qs



 المحرصاوي يؤكد مكانة جامعة الأزهر بعد تحقيقها تميزًا دوليًّا بتصنيفي: شنغهاي و Qs


سوزان سعد 


   رحب فضيلة الدكتور  محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر؛ بمسئولي مشروع سفراء الأزهر بعدد (28) كلية، وتناول اللقاء الوقوف على أداء الكليات في العمل بالمشروع ومتابعة إجراءات التنفيذ.

  وفي بداية اللقاء أكد الدكتور محمد المحرصاوي على مكانة جامعة الأزهر العالمية، التي برز نشاطها في الآونة الأخيرة، خاصة بعد حصول عدد كبير من كلياتها على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

   وطالب رئيس جامعة الأزهر الحضور بمزيد من العمل والاجتهاد في هذا المشروع حتى يستفيد منه كل أزهري، مشيرًا إلى أن الجامعة حققت تصنيفًا متقدمًا في تصنيف شنغهاي و Q S الشهر الماضي نتج عنه تكريم اسم جامعة الأزهر في دبي منذ عدة أسابيع، وقد حقق طلاب وطالبات جامعة الأزهر الريادة في مجال إدارة الأعمال على مستوى العالم؛ من خلال فوزهم بالمركز الأول، وهذا يؤكد على المضي قدمًا نحو التقدم والرقي.

    من جانبه أوضح  أسامة ياسين، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، أن ما يقوم به مشروع "سفراء الأزهر" هو مطلب للوافدين؛ حيث يعمل على تأهيلهم مهاريًّا وإكسابهم مهارات سوق العمل، إلى جانب تعريفهم بسماحة الإسلام وتحذيرهم من الفكر المتطرف.

   وأشار الدكتور عبد الدايم نصير، مستشار شيخ الأزهر، أمين عام المنظمة، إلى أن ما يقوم به مشروع "سفراء الأزهر" حالة إيجابية نحن في أمس الحاجة إليها؛ فالاهتمام بعضو هيئة التدريس والطالب من أجل أن تتكامل مهاراته الفكرية والمهارية والمجتمعية يسهم في تقديم الصورة الصحيحة لوسطية الأزهر.

  أما الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة، فقد أشاد بالعمل الذي يقوم به فريق "سفراء الأزهر" بوصفه فريق عمل متكامل، يطبق نظرية العمل الجماعي على أرض الواقع وهذا ما نحتاج إليه في الوقت الراهن.

   واستعرضت الدكتورة أنوار عثمان، مدير إدارة المشروعات بالمنظمة، المشرف العام على مشروع "سفراء الأزهر"، ما قام به المشروع من أعمال تهم الأزهريين بشكل خاص والمصريين بشكل عام؛ مثل: الاهتمام بتأهيل أعضاء هيئة التدريس للتعامل مع المقررات والبرامج الدراسية من خلال الإنترنت، ودعم ملف التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، والذي تخرج منه ما يقرب من 1000 عضو هيئة تدريس على مدى شهرين، وأشارت إلى المبادرات المجتمعية التي قام بها المشروع؛ وأبرزها: "صناعة السلام والحوار المجتمعي"، "دعم الوطن في مواجهة التطرف"، "ليها الحق"، "خليك في البيت... اعرف استفيد"، ولقاءات أون لاين تبث بشكل مباشر على صفحة المنظمة، والتي تناولت موضوعات وقضايا مهمة، إضافة إلى منحة 5000 أزهري التي تهدف لتأهيل الطلبة لسوق العمل بشكل متميز بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، والمشروع الأهم الذي تم العمل عليه وهو تأهيل المسئولين عن المشروع بشكل احترافي بحصولهم على شهادات دولية، إضافة إلى المعسكرات التدريبية والرحلات وورش العمل المتخصصة.

   وبنهاية اللقاء كرم رئيس جامعة الأزهر الدكتورة أنوار عثمان، المشرف العام على مشروع سفراء الأزهر؛ للمجهودات التي قامت بها لنجاح المشروع والوصول بأدائه لأن يعمل وفق معايير دولية.

   يأتي مشروع "سفراء الأزهر" للتأكيد على أهمية صقل طلاب الجامعة والخريجين بمهارات التعليم والتعلم، وتأهيلهم لسوق العمل؛ ليكون الطالب الأزهري نواة نافعة لنفسه ولمجتمعه من خلال هذه البرامج والمبادرات والتدريبات والدورات والتواصل المجتمعي مع جميع مشروعات الدولة التي لا غنى عنها في الوقت الراهن.






google-playkhamsatmostaqltradent