اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

"جامعة الفيوم " أختيار د. شريفة شريف ضمن لجنة الخبراء بالمجلس الاقتصادي بالأمم المتحدة

الصفحة الرئيسية


"جامعة الفيوم " أختيار  د. شريفة شريف ضمن لجنة الخبراء بالمجلس الاقتصادي  بالأمم المتحدة



 "جامعة الفيوم " أختيار  د. شريفة شريف ضمن لجنة الخبراء بالمجلس الاقتصادي  بالأمم المتحدة


سوزان سعد 


بعث الأستاذ الدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم برقية تهنئة إلى الأستاذة الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، بمناسبة اختيار سيادتها ضمن لجنة الخبراء بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة لمدة أربع سنوات، وهي اللجنة التي تضم عضويتها قامات عالمية وخبرات دولية في مجال الإدارة العامة، يمثلون عددًا من الدول حول العالم.


 وقد أوضح سيادته أن هذا الاختيار يعد إنجازًا وتمثيلا مشرفًا لمصر في مؤسسات الأمم المتحدة، وتأكيدًا على الدور الرائد للمرأة المصرية ليس على المستوى المحلي فقط بل العالمي أيضًا.


 ويذكر أن الدكتورة شريفة شريف حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال، ودرجة الماجستير في الإدارة العامة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ودرجة الدكتوراه من جامعة ساسكس بالمملكة المتحدة، وتعمل أستاذًا للإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وقد شغلت منصب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


 وفي الفترة من عام 2015 إلى 2018 شغلت منصب رئيس مركز أبحاث واستشارات الإدارة العامة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة. كما تعمل سيادتها منذ أكثر من 20 عامًا في مجالات الإدارة العامة، والمسئولية الاجتماعية للشركات، والتنمية المستدامة، وريادة الأعمال الاجتماعية، والإدارة البيئية، والحوكمة.


 وعملت الدكتورة شريفة شريف مع العديد من المنظمات الدولية بصفتها باحثة ومستشارة رئيسة في مشروعات متعلقة بالمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة، والحوكمة الرشيدة، والإصلاح الإداري، والتنمية المستدامة، الإدارة البيئية.


 وفي عام 2017 عينت عضوًا باللجنة الوطنية المصرية المنبثقة عن الآلية الأفريقية لمراجعة النظراء، وفي منصب المنسقة الوطنية المصرية للجنة الحوكمة التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

google-playkhamsatmostaqltradent