اقرأ التفاصيل
recent
أخبار عاجلة

نوعية عين شمس تنظم ورشة عمل وحلقة نقاشية حول محو الأمية وتعليم الكبار

الصفحة الرئيسية


نوعية عين شمس تنظم ورشة عمل وحلقة نقاشية حول محو الأمية وتعليم الكبار



 نوعية عين شمس تنظم ورشة عمل وحلقة نقاشية حول محو الأمية وتعليم الكبار 


سوزان سعد 


تحت رعاية أ.د. اسامة السيد مصطفي عميد كلية التربية النوعية و أ.د.عمرو خليل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و وتحت اشراف د. عبدالرحمن شوقي مدير وحدة محو الأمية بالكلية، نظمت وحدة محو الأمية بالكلية ورشة عمل وحلقه نقاشية حول محو الأمية وتعليم الكبار حاضر فيها أ.د.اسلام السعيد مدير مركز تعليم الكبار بجامعه عين شمس ود. عبدالرحمن شوقي مدير وحدة محو الأمية بكلية التربية النوعية و  ا.سمر ماهر منسق الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالكلية 

بدأت الجلسة عبر برنامج Zoom  في تمام الساعة الخامسة مساءً واستمرت لساعتين تقريبا بمحاضرة قدمها د. اسلام السعيد الذى اوضح فيها لماذا اشتركت الجامعة في مشروع محو الأمية وأهمية تلك الخطوة في حياة الطلاب كما تطرق لكيفية جذب الطالب للشخص الأمي و خلق الرغبة لدية في التعلم والأسلوب المناسب والعديد من الموضوعات التى تهم الطلاب في هذا الصدد كما وعد بعمل دورة للطلاب لمدة ثلاثة ايام عبر مركز تعليم الكبار لتعليم الطلاب كل ما هو متعلق بتعليم الكبار وكمكافاة تشجيعية للطلاب الذين محوا امية دارسين خلال الدورات السابقة يتم عمل دورة لهم يمنحون في نهايتها شهادة معتمدة من الجامعه بحضورهم التدريب.

وفتحت الجلسة الثانية  باب النقاش وطرح الاسئلة من الطلاب والاجابة عليها من قبل د. عبدالرحمن شوقي. 

كما شرحت أ.سمر ماهر خلال ورشة العمل  للطلاب كيفية تعليم الشخص الأمي درساً في اللغة العربية و الحساب وشكل الامتحان الذي يمتحنه الدارس وتم فتح باب الحوار والنقاش مع الطلاب مرة اخرى لطرح استفساراتهم والاجابة عليها.

google-playkhamsatmostaqltradent