recent
أخبار ساخنة

كلية بنات عين شمس تطلق أسبوع العلم الأول


كلية بنات عين شمس تطلق أسبوع العلم الأول



 كلية بنات عين شمس تطلق أسبوع العلم الأول 


سوزان سعد 


 برعاية ا.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وا.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و ا.د. ايمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ا.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، افتتحت ا.د. رقية شلبى عميدة كلية البنات فاعليات أسبوع العلم والذي يقام تحت عنوان جيل مبدع : متطلبات وإبعاد وآفاق بحضور ا.د. أميرة شاهين وكيلة الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و ا.د. مى حلمى وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب و  اللواء نصر سالم بأكاديمية ناصر العسكرية ولفيف من رؤساء الأقسام وتستمر فاعليات الأسبوع حتى ٢٨ من يوليو الجارى.  


وخلال كلمتها أوضحت ا.د. رقيه شلبى أن أسبوع العلم الذى تنظمه الكلية يعد ملحمة علمية و نموذج واقعى لتضافر الجهود بين جميع قطاعات الكلية وأقسامها المختلفة حيث تتضمن فاعليات الأسبوع  عددا من المعارض والفعاليات الثقافية والندوات التى  ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كما يشارك قطاع شئون التعليم والطلاب بفعاليات الأولى من نوعها حيث يتم استعراض عددا من ابتكارات الطلاب و الندوات والمحاضرات واستضافة عددا من الشخصيات البارزة التى تسهم في تنمية وتطوير مهارات الطالبات. 

كلية بنات عين شمس تطلق أسبوع العلم الأول


كما إشادت بجوده جميع العاملين بكلية البنات حيث حققت الكلية العديد من الإنجازات خلال الفترة الماضية رغم ظروف جائحة كورونا التى اجتاحت العالم، من بينها أصدار الكلية ثلاث  مجلات بحثية  علمية جديدة وحصول مجلة الكلية على أعلى تقييم من المجلس الأعلى للجامعات إلى جانب الاهتمام بتحويل كافة المقرارات إلى مقرارات إلكترونية و الاهتمام بالتعليم الهجين.

 كما أشارت ا.د. أميرة شاهين أن فاعليات المؤتمر تأتى انطلاقا من استراتيجية مصر ٢٠٣٠ والتى ترتكز على استثمار الطاقة البشرية وتمكين المرأة وتنميتها لتكون مواكبة للتطورات وتعزيز الميزة التنافسية لكافة مؤسسات الدولة مما ينعكس على الدور الريادي لمصر في مختلف الأصعدة  تلبيه إحتياجات الحاضر و مواكبة تطورات المستقبل. 


و أوضحت ا.د. مى حلمى أن التطورات التى يشهدها العالم تعتمد على الابتكار في البحث العلمى والابداع فى مختلف المجالات ونظراً لأن  جامعات الجيل الرابع تهتم بالابداع والابتكارات المستمر فضلا عن التعليم المستمر من هنا جاء عنوان اسبوع العلم جيل مبدع متطلبات و أبعاد ويعد هذا المؤتمر أحد الأنشطة الطلابية التي توليها الجامعة اهتمام كبير ضمن خطتها الاستراتيجية لتأكيد أهمية الأنشطة الطلابية وإثرائها وياتى هذا المؤتمر ليعزز أهمية العمل والتعاون لأجل تنمية الإبداعات الطلابية ورعايتها ودعمها ويشترك فى هذا المؤتمر أصحاب الفكر والرؤى الطموحة من الطلاب والخبراء والمعنيين فى هذا المجال للخروج بتوصيات فاعلة يمكن تحقيقها على المستوى الأكاديمي وعلى مستوى الأنشطة الطلابية.

وفى ختام حفل الافتتاح تم تكريم عدد من الطلاب المتميزين فى تقديم خدمات محو الأمية لأعداد كبيرة من الأميين اعقبه حفل غنائي.


كلية بنات عين شمس تطلق أسبوع العلم الأول


google-playkhamsatmostaqltradent